7 مايو 2024 21:29 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

تونس وأمريكا يبحثان التعاون في مجالات الصناعة والطاقات المتجددة والمناجم

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

التقت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة التونسية فاطمة الثابت شيبوب، مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بلادها جوي هود، اليوم الجمعة.

واستعرض اللقاء، أوجه التعاون والفرص المتاحة خاصة في مجالات الصناعة والصناعات الغذائية والطاقات المتجددة والمناجم.

وأشاد الجانبان، بمستوى التعاون المثمر بينهما خاصة في مجال تصدير زيت الزيتون المعلب إلى أمريكا، وأكدا ضرورة العمل المشترك للنهوض بقطاعات أخرى على غرار تعزيز الشبكة الوطنية لنقل الكهرباء وإنتاج الهيدروجين الأخضر ونقل الفوسفات.

وأكد السفير الأمريكي، دعم بلده لمختلف القطاعات الواعدة التي تشرف عليها الوزارة خاصة مشروع دعم الانتقال الطاقي في القطاع الخاص" Power Tunisia"، بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة، بقيمة 60 مليون دولار.

وقال السفير الأمريكي، إن المشروع سيساهم في دعم جهود تونس في تنفيذ برامج الانتقال الطاقي لمؤسسات القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن عددًا مهمًا من المؤسسات الأمريكية تعتزم القدوم إلى تونس للقيام بمشروعات جديدة.

ومن جانبها، أكدت الوزيرة التونسية، متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، وتميزها على مدى عقود طويلة، مثمنة جهود الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في النهوض بالتنمية الجهوية وتشغيل الشباب.

وأشارت الوزيرة، إلى الإمكانات المهمة المتاحة فيما يتعلق بالموارد البشرية والكفاءات الوطنية والتطور التكنولوجي وتوفر البنية التحتية الصناعية والطاقية والإطار التشريعي، مما يسمح باستقطاب استثمارات جديدة، لا سيما في قطاعي الصناعة والطاقات المتجددة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تونس الولايات المتحدة الصناعة الطاقات المتجددة المناجم تصدير الانتقال الطاقي مشروعات القطاع الخاص الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات