28 أبريل 2024 05:16 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
بنوك

البنك الأهلي يصدر 125.154 ألف كارت ميزة لصالح التضامن لتمويل السيدات بنهاية 2023

البنك الأهلي
البنك الأهلي

أصدر البنك الأهلي المصري نحو 125.154 ألف كارت بنهاية 2023 الصالح مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر للسيدات، العاملة في نشاط التمويل غير المصرفي.

البنك الأهلي يصدر 125.154 ألف كارت ميزة

ووفق مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تم إصدار 7593 كارت ميزة للعميلات كمقدم خدمة بالتعاون مع البنك الأهلي المصري خلال عام 2023، ليصل بذلك إجمالي كروت ميزة المصدرة إلى نحو 125.154 ألف كارت بنهاية 2023، وذلك في إطار تعزيز الشمول المالي.

حجم التمويلات المنصرفة خلال عام 2023

وارتفعت محفظة التمويلات متناهية الصغر التراكمية للسيدات في مصر إلي أكثر من 10.5 مليار جنيه علي مدار نحو 25 عامًا، لصالح 2.2 مليون سيدة، وسجلت المؤسسة، نموًا بنسبة 21% في حجم التمويلات المنصرفة خلال عام 2023، حيث ضخت تمويلات لصالح عميلاتها بقيمة بلغت نحو 2.341 مليار جنيه، مقابل نحو 1.94 مليار جنيه خلال عام 2022.

وبحسب المؤسسة فإن تمويل المرأة شهد تحقيق معدلات نمو قوية في مؤشرات الأداء خلال الفترة المالية المنتهية في ديسمبر 2023، وذلك ل تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة في إطار استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

مؤشرات أداء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر

اقرأ أيضاً

وأظهرت مؤشرات أداء مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، قفزة في محفظة التمويلات القائمة بنسبة 22% لتسجل نحو 1.311 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2023، مقارنة مع نحو 1.076 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2022، وذلك تأكيدًا لحرصها على التوسع في إتاحة التمويلات لتعزيز الشمول المالي والنمو الاقتصادي.

وأعربت ريهام فاروق الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، عن اعتزازها باستمرار المؤسسة في الحفاظ على تحقيق أداءً قويًا ومؤشرات أداء إيجابية، على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي شهدناها على مدار الفترة الماضية، الأمر الذي يؤكد قوة ومتانة الاقتصاد المصري وقدرته على مواجهة التحديات المختلفة والصدمات الخارجية.

وأكدت ريهام فاروق، أهمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في دعم النشاط الاقتصادي، وزيادة الإنتاج المحلي، وتوفير فرص العمل المستدامة، منوهة إلى استمرار المؤسسة في التوسع بإتاحة التمويلات بهدف الوصول إلي كافة السيدات صاحبات المشروعات لتمكينهن من توسيع أنشطتهن خلال الفترة المقبلة، عبر حزمة من البرامج التمويلية التي تتضمن "التمويل الجماعي والتمويل الفردي وتمويل فرصة وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي، بالإضافة إلى الحلول والخدمات غير المالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الأهلي كارت ميزة التضامن تمويل السيدات عملاء البنك الأهلي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات