16 مايو 2024 12:26 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع طفيف في أسعار الذهب العالمية ببداية تعاملات الأسبوع

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

تراجعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع تماسك الدولار واستعداد المستثمرين لسلسلة من القرارات السياسية من البنوك المركزية العالمية الكبرى بما في ذلك مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن يبقي البنك الفيدرالي أسعار الفائدة عند 5.25% - 5.5% في نهاية اجتماعه الذي يستمر يومين وينتهي الأربعاء، مع ترقب المستثمرين لتصريحات المسؤولين بالبنك للحصول على إشارات حول بدء تخفيض أسعار الفائدة.

ويتوقع المستثمرون في الوقت الحالي احتمالية بنسبة 56% تقريبًا لخفض سعر الفائدة في يونيو، وفقًا لأداة "فيدواتش" وعادة ما تقلل أسعار الفائدة المرتفعة من جاذبية الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا.

وكانت البيانات قد أظهرت الأسبوع الماضي، أن أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة ارتفعت بقوة في فبراير، كما انتعشت أسعار المنتجين أكثر من المتوقع وسط ارتفاع في تكلفة السلع مثل البنزين والمواد الغذائية.

مؤشر الدولار

استقر مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من 6 عملات أخرى، بالقرب من أعلى مستوى في أسبوعين ليسجل 103.38 نقطة في بداية تعاملات الأسبوع الجاري.

في حين انخفضت عوائد السندات الأمريكية – أجل 10 أعوام – عند 4.3% وقت نشر الخبر.

أسعار الذهب العالمية

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.28% لتسجل 2150.21 دولار للأوقية، كما سجل سعر المعدن الأصفر في العقود الآجلة المقرر تسليمها في أبريل نحو 2153.9 دولار، بهبوط بلغت نسبته 0.35%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر الذهب الآن سعر الذهب في البورصة مؤشر الدولار البنك الفيدرالي اجتماع البنك المركزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات