4 مايو 2024 12:58 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

بقيمة 428.7 مليون دولار.. «إي اف چي القابضة» تنجح في إتمام صفقة الطرح العام الأولى لشركة «باركن»

إي اف چي القابضة - أرشيفية
إي اف چي القابضة - أرشيفية

أعلن اليوم الخميس، بنك الاستثمار إي اف چي هيرميس، التابع لمجموعة إي اف چي القابضة والرائد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لها نجح في إتمام خدماته الاستشارية لصفقة الطرح العام الأولي لشركة «باركن»، أكبر مزود لخدمات مواقف السيارات المدفوعة في إمارة دبي، بقيمة 428.7 مليون دولار في سوق دبي المالي.

وقامت إي اف چي هيرميس بدور مدير الطرح المشترك لهذه الصفقة، حيث شهدت هذه الصفقة أكبر عملية تسجيل طلبات على اكتتاب عام أولي على الإطلاق في سوق دبي المالي، حيث بلغ معدل تغطية الاكتتاب حوالي 165 مرة، وشهدت عملية الاكتتاب قيام شركة «باركن» بطرح 24.99% من إجمالي رأس مالها المُصدر عبر بيع 749.700.000 سهم، بقيمة 2.10 درهم إماراتي للسهم، وبلغت القيمة السوقية 6.3 مليار درهم إماراتي (1.72 مليار دولار أمريكي).

يُذكر أن الصفقة شهدت إقبالًا هائلًا من جانب المستثمرين، حيث بلغ معدل تغطية الاكتتاب 165 مرة تقريبًا من إجمالي الأسهم المطروحة، وهو أكبر عملية تسجيل طلبات اكتتاب عام أولي على الإطلاق في سوق دبي المالي.

وأعرب كريم جلال، العضو المنتدب بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بشركة إي اف چي هيرميس، عن اعتزازه بالنجاح الباهر الذي حققته صفقة الطرح العام الأولي لشركة «باركن» في سوق دبي المالي، وهو ما يعكس ثقة المستثمرين الكبيرة في سوق دبي بشكل عام وفي المكانة الراسخة التي تحظى بها شركة "باركن" بشكل خاص.

اقرأ أيضاً

وأكد جلال، أن نجاح هذه الصفقة يعكس الخبرات الكبيرة التي تنفرد بها إي اف چي هيرميس في إتمام كبرى الصفقات الاستراتيجية، حيث نجحت الشركة من خلال عملية سريعة وشاملة لمرحلة بناء الأوامر في تغطية الاكتتاب خلال ساعات معدودة، مشيرا إلى أن الخبرات الكبيرة التي يحظى بها فريق العمل وتفانيه الدائم ساهم في تعزيز ثقة المستثمرين في آفاق النمو الهائلة لشركة «باركن».

جدير بالذكر، أن شركة «باركن» تحظى بسجلٍ حافل في تقديم خدمات متميزة للعملاء على مدار ما يقرب من ثلاثة عقود، حيث تقوم الشركة حاليًا بتشغيل حوالي 197.000 موقف مركبات مدفوع في مختلف المواقع الاستراتيجية في إمارة دبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك الاستثمار إي اف چي هيرميس مجموعة إي اف چي القابضة كريم جلال شركة باركن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات