28 أبريل 2024 18:03 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الكاكاو العالمية تواصل مكاسبها وتقفز لمستوى قياسي جديد

أسعار الكاكاو العالمية
أسعار الكاكاو العالمية

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للكاكاو، إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق اليوم الإثنين، بعد ارتفاعها بأكثر من 15% الأسبوع الماضي، حيث فشل بعض الطقس الجيد في ساحل العاج في تهدئة ذعر السوق بشأن الإمدادات.

وقال المزارعون، إن هطول الأمطار كان أقل من المتوسط في مناطق زراعة الكاكاو الرئيسية في ساحل العاج، أكبر منتج في العالم، الأسبوع الماضي، مضيفين أن جودة المحصول المتوسط القادم ستتحسن إذا استمرت الأمطار في أبريل.

ومع ذلك، لم يشعر المستثمرون بالارتياح إزاء تعرض المحصول في ساحل العاج وغانا للأمراض، حيث ينتجان معًا ما يقرب من 60% من إنتاج الكاكاو في العالم، واتجهت السوق نحو العجز الثالث على التوالي.

كما أظهرت البيانات، أن مضاربي الكاكاو في بورصة نيويورك، خفضوا صافي مراكزهم الطويلة بمقدار 6,690 عقدًا إلى 17,127 عقدًا في الأسبوع المنتهي في 19 مارس الجاري، وخفض مضاربو الكاكاو في بورصة لندن، صافي مراكزهم الطويلة بمقدار 4,322 عقدًا إلى 381,04 عقدًا.

أسعار الكاكاو العالمية

ارتفع سعر العقود الآجلة للكاكاو في بورصة لندن تسليم شهر يوليو المقبل، بنسبة 4.4% مسجلًا 7121 جنيهًا إسترلينيًا للطن المتري، بعد أن سجل مستوى قياسيًا جديدًا عند 7176 جنيهًا.

كما انتعش سعر كاكاو نيويورك لشهر يوليو بنسبة 3.2%، ليصل إلى 8,639 دولارات للطن، بعد أن سجل مستوى قياسيًا قدره 8,679 دولارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الكاكاو العالمية سعر الكاكاو اليوم بورصة السلع الكاكاو ساحل العاج غانا العقود الآجلة للكاكاو بورصة لندن بورصة نيويورك
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات