28 أبريل 2024 21:35 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

المزارعون الروس يفكرون في تقليص المساحات المزروعة بمحصول القمح

القمح
القمح

يدرس المزارعون الروس، تقليص مساحات القمح لصالح المحاصيل ذات هامش الربح الأعلى مثل فول الصويا والبازلاء، حيث يؤدي انخفاض الأسعار العالمية وارتفاع تكاليف المدخلات واستمرار رسوم التصدير إلى انخفاض ربحية المحاصيل.

وتتوقع روسيا، أكبر مصدر للقمح في العالم، محصولًا وفيرًا من الحبوب يبلغ 147 مليون طن في عام 2024، وقال محللون إنهم لا يرون أن التخفيضات المحتملة تمثل تهديدًا كبيرًا لمحصول 2024، الذي يلعب فيه القمح الشتوي عالي الإنتاجية دورًا رئيسيًا.

وتظهر البيانات الصادرة عن خدمة الإحصاءات الحكومية "Rosstat" التي استشهد بها اتحاد الحبوب الروسي (RZS)، أن ربحية إنتاج الحبوب انخفضت إلى 23.9% العام الماضي، من حوالي 70% في عام 2022، وانخفضت ربحية القمح إلى سالب 0.9% مقارنة بأكثر من 70% في عام 2022.

وقال ساليس كاراكوتوف، رئيس شركة شيلكوفو أجروكيم، وهي شركة كبيرة للمبيدات الحشرية والبذور، إنه من المرجح أن تكون ربحية القمح الربيعي صفرًا أو سلبية، بينما قد تبلغ ربحية القمح الشتوي حوالي 15% في المتوسط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح سعر القمح اليوم سعر القمح الروسي إنتاج روسيا من القمح إنتاج روسيا من الحبوب الزراعية محصول القمح الروسي الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات