2 مايو 2024 17:24 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

الانتهاء من حصاد 69% من محصول فول الصويا في البرازيل موسم 2023/2024

فول الصويا
فول الصويا

قالت شركة استشارات الأعمال الزراعية "AgRural"، اليوم الاثنين، إن محصول فول الصويا في البرازيل للموسم الحالي 2023/2024 وصل إلى 69% من المساحة المزروعة حتى يوم الخميس الماضي، بزيادة 6 نقاط مئوية عن الأسبوع السابق، وكان الرقم أقل بقليل من 70% الذي شوهد في نفس الوقت من الموسم السابق 2022/2023.

وأوضحت شركة "AgRural" في بيان لها، أن الحصاد يتركز الآن في منطقة ماتوبيبا وفي ولاية ريو غراندي دو سول في أقصى جنوب البرازيل، حيث يعلن المنتجون عن عوائد جيدة، مشيرة أنه تم الآن الانتهاء من زراعة الذرة للمرة الثانية في وسط جنوب البرازيل، في وقت أبكر قليلًا مما كان عليه في السابق عندما تم زرع 96% من المساحة في هذه المرحلة.

وكشفت الشركة الاستشارية، أنه مع انتهاء عملية البذر، يتحول التركيز الآن إلى الطقس وتأثيره على نمو المحاصيل، ويشكل الطقس الدافئ والأمطار غير المنتظمة مصدر قلق للمنتجين في ولاية بارانا وولاية ماتو غروسو دو سول الجنوبية، وعلى الرغم من انخفاض درجات الحرارة في الأيام الأخيرة، إلا أن هطول الأمطار لا يزال ضئيلًا في الولايتين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا سعر فول الصويا البرازيل الذرة سعر الذرة اليوم سعر طن الذرة إنتاج العالم من الذرة إنتاج البرازيل من فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات