9 مايو 2024 18:30 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر تتطلع إلى نقلة نوعية في التعاون الاقتصادي والاستثماري مع برلين

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الإثنين، أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية، وعقدا مباحثات موسعة.

وأكد الوزيران على الرغبة المشتركة في تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في مختلف المجالات، والبناء على الزخم الذي تولد عن مسار ترفيع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وجدد وزير الخارجية، تقدير مصر لعلاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين، وتعد إحدى أهم الشراكات المصرية في أوروبا، مشيدًا بالمشروعات المشتركة الكبرى التي صارت علامات بارزة على نجاح هذه الشراكة.

وتطلع "شكري"، إلى أن تشهد المرحلة المقبلة نقلة نوعية في التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين في ظل الامتيازات والتسهيلات التي تمنحها الحكومة المصرية للاستثمارات الأجنبية.

ومن جانبها، أكدت وزير خارجية ألمانيا، الأهمية التي توليها بلادها لتعزيز أوجه التعاون مع مصر، وتقدير بلادها للدور المحوري الذي تضطلع به مصر لتعزيز الاستقرار في المنطقة.

وأشارت الوزيرة الألمانية، إلى أهمية المضي قدمًا في تنفيذ المشروعات التي تم الاتفاق عليها بين الجانبين، والبناء على قصص النجاح التي حققتها الشركات الألمانية في مجالات النقل والتصنيع والطاقة بمصر، ومواصلة الحوار بين البلدين لتذليل أية عقبات أمام تطوير التعاون الاقتصادي والاستثماري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة الخارجية الألمانية وزير الخارجية مصر ألمانيا الاتحاد الأوروبي الشراكة الاستراتيجية المشروعات الحكومة الاستثمارات النقل الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات