9 مايو 2024 20:07 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار الذهب العالمية في نطاق ضيق مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ظلت أسعار الذهب العالمية في نطاق ضيق خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تحول تركيز المستثمرين إلى بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع، والتي قد تلقي المزيد من الضوء على توقيت أول خفض لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي هذا العام.

أسعار الذهب العالمية

واستقر السعر الفوري للذهب عند 2170.59 دولار للأوقية، في حين نزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2171.20 دولار للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد وصلت إلى مستوى قياسي الأسبوع الماضي بعد أن أشار صناع السياسة في بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنهم ما زالوا يتوقعون خفض الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية بحلول نهاية عام 2024 على الرغم من قراءات التضخم المرتفعة الأخيرة.

خفض الفائدة

وأكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان جولسبي، يوم الاثنين، إنه في اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي، اقترح ثلاثة تخفيضات في أسعار الفائدة لهذا العام.

وفي الوقت نفسه، حذرت محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ليزا كوك من أن البنك المركزي الأمريكي بحاجة إلى المضي قدمًا بحذر عندما يقرر متى يبدأ خفض أسعار الفائدة.

ويتوقع المتداولون احتمالًا بنسبة 70% أن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في يونيو، وفقًا لأداة FedWatch الخاصة بمجموعة CME.

وفي الوقت نفسه، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.3% مقابل منافسيه، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر جرام الذهب اليوم بورصة المعادن سوق الذهب العالمي سعر الفائدة الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات