8 مايو 2024 21:42 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإداريةشرطة التموين تضبط 175 طن زيت طعام غير صالح للاستهلاك الآدمياستعدادًا لعقد اللجنة المشتركة.. ”مدبولي” يستقبل نظيره الأردني بمطار القاهرة| صورأسعار زيت عباد الشمس الأوكراني تتراجع والروسي يرتفعوزير الصناعة يناقش مع غرفة مواد البناء آليات تطوير منطقة شق الثعبانوزير الزراعة: مصر أحرزت تقدمًا في صناعة وتوزيع الأسمدة.. وتضع خبراتها لدعم الأفارقةوزير النقل يتابع خطة تطوير الخطين الأول والثاني للمترو| صوروزير المالية يستعرض نتائج الحساب الختامي لموازنة العام المالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣أسعار الخضروات اليوم الأربعاء للمستهلك.. الطماطم 15 جنيهًا
طاقة ومعادن

تراجع أسعار الحديد العالمية في تعاملات الثلاثاء

أسعار الحديد العالمية
أسعار الحديد العالمية

انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام الحديد خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط تزايد معنويات العزوف عن المخاطرة للمضاربين، حيث ظلت أساسيات المكون الرئيسي لصناعة الصلب غير مواتية للارتفاع.

وقال تشو شين لي، المحلل في تشاينا فيوتشرز ومقرها شنغهاي: "نعتقد أن هذا الهبوط هو تصحيح نزولي طبيعي بعد الارتفاع السريع في الأسعار خلال الأسبوع الماضي، خاصة عندما لا يكون هناك تحسن ملموس في أساسيات السوق".

وأضاف: "استنادًا إلى أحدث البيانات، ظلت إجمالي شحنات الخام في الصين عند مستوى مرتفع نسبيًا بينما زاد إنتاج المعدن بوتيرة أبطأ من المتوقع."

واوضح استطلاع شمل صانعي الصلب الأعضاء في جمعية الحديد والصلب الصينية المدعومة من الدولة، أن الإنتاج اليومي بلغ حوالي 1.84 مليون طن خلال الفترة من 11 إلى 20 مارس، بانخفاض 0.41% عن فترة الأيام العشرة السابقة وانخفاض 6.56% على أساس سنوي.

وأظهرت بيانات من شركة مايستيل الاستشارية أن الكميات الانتقالية من خام الحديد المنقول بحرا تراجعت بنسبة 73.4% في الصين عن يوم الجمعة الماضي إلى 380 ألف طن يوم الاثنين.

العقود الآجلة لخام الحديد

أنهى عقد خام الحديد الأكثر تداولًا لشهر مايو في بورصة داليان للسلع الصينية التعاملات الصباحية بانخفاض 2.3% ٪ عند 826.5 يوان (115.52 دولارًا) للطن المتري، بعد ارتفاع أسبوعي بنسبة 6.1% يوم الجمعة.

وانخفض سعر خام الحديد القياسي لشهر أبريل في بورصة سنغافورة بنسبة 2.54% ليصل إلى 105.8 دولار للطن (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الحديد العالمية خام الحديد سعر الحديد اليوم سعر طن الحديد اليوم بورصة السلع بورصة المعادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات