28 أبريل 2024 04:00 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أخبار السلع أخبار عالمية

بسبب المناخ .. تقديرات مُحبطة لإنتاج الأرجنتين من الذرة موسم 2023/2024

الذرة
الذرة

قامت بورصة "بوينس آيرس" للحبوب، بتعديل توقعاتها لإنتاج الذرة في الأرجنتين للموسم 2023-2024 إلى 54 مليون طن متري، مما يقلل من احتمالات تحقيق إنتاج قياسي مما كان خبراء السوق يتوقعون أن يكون إنتاج كبير.

ويأتي التخفيض، على أثر موجة الحر التي تشهدها الأرجنتين خلال شهر فبراير في الزراعات المتوسطة والمتأخرة، إضافة إلى تزايد حالات الإصابة وشدة مرض spiroplasmakunkei في الزراعات المتأخرة، وهو ما لن يسمح محققًا توقعات الإنتاج المرتفعة حتى الأسبوع الماضي.

وكانت "BAGE" قد توقعت سابقًا إنتاجًا قياسيًا من الذرة عند 56.5 مليون طن متري، مقارنة بفشل الإنتاج الناجم عن الجفاف البالغ 34 مليون طن متري في 2022-2023، ولا يرى خبراء السوق أي انتعاش لإنتاج الذرة في الأرجنتين، والتي من المتوقع أن تتراجع أكثر.

وقال جيرالدو إيزولدي، محلل السلع المستقل، إن الأرقام تبتعد أكثر فأكثر عن التوقعات الأولية البالغة 56.5 مليون طن متري، والآن، مع هذا الرقم الجديد، نحن أقل من المحصول القياسي لموسم 2018-2019 عند 55.5 مليون طن متري.

وأضاف إيزولدي أن معظم المحللين لم يعودوا يراهنون على الإنتاج أقرب إلى 55 مليونًا، وأن السوق يتوقع بالفعل شيئًا أقرب إلى 53 مليون طن متري.

وخلال بداية الموسم الحالي 2023-2024، كانت حملة الذرة الواعدة في الأرجنتين بمثابة المحرك لتوقعات إنتاج الذرة العالمي، وفي كثير من الحالات، رفعت توقعات إجمالي إنتاج الحبوب العالمي إلى مستويات قياسية.

وعلى الرغم من أن توقعات إنتاج الأرجنتين لا تزال تشير إلى إنتاج كبير، مما يعوض خسائر منافستها البرازيل، إلا أنه سيكون هناك عدم يقين حول التأثير الحقيقي لإنتاجها في الوقت الحالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة سعر الذرة اليوم سعر طن الذرة إنتاج العالم من الذرة إنتاج الأرجنتين من الذرة إنتاج مصر من الذرة سعر الذرة الصفراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات