27 أبريل 2024 15:13 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«متجاوزة 2206 دولارات».. ارتفاع أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الخميس

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الجلسة قبل الأخيرة من الأسبوع الجاري، اليوم الخميس 28 مارس، مع استيعاب المستثمرين لتعليقات مسؤول بالبنك الفيدرالي بشأن تخفيضات أسعار الفائدة وتطلعهم إلى مزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية للحصول على أدلة على خفض التضخم.

قال محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر، إن بيانات التضخم المخيبة للآمال الأخيرة تؤكد حالة إحجام البنك المركزي الأمريكي عن خفض هدف سعر الفائدة على المدى القصير.

يتطلع المستثمرون الآن إلى تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي (PCE) في الولايات المتحدة المقرر صدوره يوم الجمعة لقياس متى قد يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة.

يتوقع المتداولون حاليًا احتمالًا بنسبة 62% بأن يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة في يونيو، وفقًا لأداة FedWatch الخاصة بمجموعة CME.

وقال إيليا سبيفاك، رئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي في شركة "Tastylive"، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي أشار إلى رغبته في خفض أسعار الفائدة، وهناك مخاوف من المخاطر الجيوسياسية لا تزال قائمة في الأسواق حول هذه الحروب، سواء في أوكرانيا أو في الشرق الأوسط، وهو ما يدعم الذهب.

على صعيد آخر، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من 6 عملات أخرى، بنسبة 0.14% إلى مستوى 104.5 نقطة.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب العالمي

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.1% إلى 2195.73 دولار للأوقية، كما انتعشت العقود الآجلة للذهب 0.2% إلى 2194.40 دولار.

وكانت أسعار الذهب قد وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الخميس الماضي، عندما تخطت مستويات 2206 دولار.

في حين تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 24.55 دولارا للأوقية، وصعد البلاتين، 0.6% إلى 899.30 دولارا وزاد البلاديوم 1.9% إلى 1002 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب العالمي بورصة السلع سعر الذهب في البورصة بورصة السلع بورصة المعادن البنك الفيدرالي الدولار الذ1ه عيار 21
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات