27 أبريل 2024 10:03 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

الغرف التجارية: أسعار السلع تراجعت تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء

أرشيفية
أرشيفية

أعلن الدكتور علاء عز الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، تراجع أسعار العديد من السلع، اليوم الأربعاء، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وذكر "عز"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الفول والعدس تراجع سعرهما بنسبة تصل إلى 24%، والأرز 18.8%، والمكرونة والدقيق 15%، والزيوت 25%.

وتوقع الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، استمرار خفض الأسعار خلال الأسابيع المقبلة، موضحًا أن الدولة تعمل على استدامة انخفاض الأسعار على السلع الغذائية، حيث إن الإفراجات الكبيرة التي شهدتها المواني وانخفاض سعر الدولار والوفرة في السلع، ساهما في خفض الأسعار.

وقال "عز"، إن الاتحاد طالب السلاسل التجارية بوضع السعر القديم مع السعر الجديد حتى يتأكد المستهلك من قيمة الخفض، مؤكدًا أنه يتم تنفيذ جميع الآليات الممكنة لخفض أسعار السلع الغذائية.

وطالب الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، المواطنين حال اكتشاف تلاعب في أوزان السلع بالتواصل مباشرة مع جهاز حماية المستهلك، موضحًا: "التلاعب في الأوزان السلع كالسكر بأن يكون أقل من كيلو، مخالف للقرار الوزاري لوزن السلعة المقررة، والتلاعب في الأوزان بأقل من الوزن الرسمي المقرر مخالف للقانون، فضلًا عن عدم تدوين الوزن على المنتج، وهو ما يعرض التجار للسجن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الغرف التجارية السلع الزيت المكرونة الأرز الفول العدس السلاسل التجارية المواني الدولار الأسعار السلع الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات