27 أبريل 2024 14:11 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

«BYD» ترجئ بناء مصنعها الجديد بسبب تباطؤ سوق السيارات الكهربائية في فيتنام

BYD
BYD

أرجأت شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية "بي واي دي BYD" خططها لبناء مصنع للسيارات الكهربائية في فيتنام، حسبما قال مدير المنطقة الصناعية، حيث تم تحديد أراضي المشروع في مؤتمر المساهمين، اليوم الخميس.

وقال لونج ثانه تونج، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة جيلكس، الشركة التي تدير المجمع الصناعي الذي ستبني فيه شركة BYD مصنعها: "بسبب استراتيجيتها وتباطؤ سوق السيارات الكهربائية، أبطأت BYD (خطط) بدء البناء".

وفي حديثه خلال مؤتمر للمساهمين في هانوي، قال تونغ لـ"رويترز"، إنه بعد مفاوضات مطولة، وافقت شركة BYD على شراء 100 هكتار من الأراضي التجارية في منطقة فو ها الصناعية لبناء مصنع للسيارات الكهربائية.

وقال، إنه بعد تأخير بدء بناء المصنع، يبحث الجانبان الآن عن وقت مناسب لبدء المشروع، ولم ترد شركة بي واي دي على طلب رويترز للتعليق.

جاء إعلان الحكومة الفيتنامية عن خطط BYD الاستثمارية في أعقاب زيارة قام بها رئيس BYD وانغ تشوانفو إلى البلاد في مايو، ولم يوضح البيان تاريخ البدء أو حجم الاستثمار للمشروع.

مصانع بي واي دي خارج الصين

وتخطط بي واي دي لتوسيع عملياتها خارج الصين، بعدما أصبحت في الفترة الأخيرة أكبرصانع للسيارات الكهربائية في العالم.

وقالت الحكومة الفيتنامية في مايو الماضي، إن شركة BYD قررت بناء مصنع لتصنيع وتجميع السيارات الكهربائية في مقاطعة فو ثو شمال فيتنام، حيث تمتلك الشركة بالفعل مصنعًا لإنتاج الأجهزة اللوحية لشركة أبل.

تقوم BYD ببناء مصنع للسيارات الكهربائية في تايلاند وتخطط لبناء مرافق للسيارات الكهربائية في إندونيسيا.

وفي العام الماضي، باعت على مستوى العالم أكثر من 3 ملايين سيارة كهربائية، بما في ذلك السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات والسيارات الهجينة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
BYD بي واي دي فيتنام إندونيسيا السيارات الكهربائية مصانع بي واي دي أكبر شركة للسيارات الكهربائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات