29 أبريل 2024 02:33 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بزيدة تقارب 30%

إندونيسيا توافق على إنتاج 922 مليون طن متري من الفحم هذا العام

الفحم
الفحم

قالت وزارة الطاقة والموارد المعدنية الإندونيسية، في بيان لها، إن الحكومة وافقت على 922.14 مليون طن متري من حصة إنتاج الفحم، المعروفة باسم RKAB، لعام 2024، بزيادة تقارب 30% عن الحجم المستهدف.

وفي وقت سابق، حددت الحكومة هدفًا لإنتاج 710 ملايين طن من الفحم في العام الحالي، ووصل إجمالي إنتاج إندونيسيا إلى مستوى تاريخي مرتفع بلغ 775.20 مليون طن متري في عام 2023، متجاوزًا الهدف البالغ 694 مليون طن متري، حسبما أفادت وكالة S&P Global Commodity Insights.

ويأتي هذا التطور، في ظل توقعات بأن يظل الطلب الآسيوي على الفحم الحراري المنقول بحرًا هبوطيًا أو ثابتًا على مدار العام وسط تباطؤ الأنشطة الاقتصادية في الصين، وارتفاع الإنتاج المحلي في الهند والجهود المبذولة للحد من استخدام الفحم في توليد الطاقة في العديد من دول جنوب وشمال شرق آسيا، وقد أدى ذلك إلى بقاء الأسعار في نطاق محدود حتى الآن هذا العام.

وعلى الرغم من أن إنتاج الفحم في عام 2023، تجاوز الهدف المعلن، يعتقد المشاركون في السوق، أنه قد يكون من الصعب على المنتجين تحقيق هدف RKAB المعتمد للعام الحالي.

وقال أحد المنتجين في إندونيسيا، إن الحصة المعتمدة هي الحد الأقصى للإنتاج إذا كان جميع عمال المناجم يعملون بكامل طاقتهم، لكن معظم عمال المناجم عادة ما يستوفون 80% من حصة RKAB.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفحم إندونيسيا إنتاج العالم من الفحم إنتاج إندونيسيا من الفحم سعر طن الفحم سعر الفحم العالمي سعر النفط الخام سعر خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات