19 مايو 2024 00:02 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يزور مصنع ”بيكو” باستثمارات تركية تصل إلى 100 مليون دولار| صور

رئيس الوزراء خلال جولته
رئيس الوزراء خلال جولته

زار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ومرافقيه، اليوم السبت، خلال جولته التفقدية بالمدينة الصناعية بالعاشر من رمضان، مصنع "بيكو مصر" للأجهزة المنزلية.

وأكد "مدبولي"، أن الحكومة لديها الاستعداد الكافي لتوفير مختلف أشكال الدعم والتيسيرات المطلوبة، لتنفيذ مصنع بيكو بصورة كاملة وبدء التشغيل الفعلي له وافتتاحه قريبًا، مما يسهم في توفير الأجهزة المنزلية للسوق المحلية، فضلًا عن التصدير للخارج.

وخلال الجولة، قال أحمد بهجت مدير شركة بيكو مصر، أن المصنع مقام على مساحة إجمالية قدرها 114 ألف م2، باستثمارات تركية تصل إلى أكثر من 100 مليون دولار، موضحًا أن المصنع أحد أوائل المنشآت الصناعية التي حصلت على الرخصة الذهبية في مصر.

وأعرب "بهجت"، عن شكر الشركة للحكومة المصرية على الدعم المتواصل الذي يتلقاه المستثمرون عبر تبسيط إجراءاتهم وتذليل أية عقبات تواجههم في سبيل ضخ استثمارات جديدة؛ لتنفيذ مختلف المشروعات التي تلبي احتياجات السوق المحلية، هذا إلى جانب جهودها في توطين الصناعة.

وأشار مدير الشركة، إلى أن المصنع يعد خطوة مهمة في ضوء استراتيجية الشركة لتوسيع استثماراتها في مصر، وزيادة الصادرات المصرية من الأجهزة المنزلية، حيث تهدف الشركة لتصدير أكثر من 60% من الإنتاج إلى الأسواق العالمية، مؤكدًا: "نلتزم بدعم رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة عبر توفير الآلاف من فرص العمل، وتقديم حلول تكنولوجية مبتكرة صديقة للبيئة تلبي احتياجات السوق".

وتفقد رئيس الوزراء خطوط الإنتاج المختلفة بالمصنع، ومنها خط إنتاج البوتاجاز، والخط التجريبي لإنتاج الثلاجات، حيث تعتمد الشركة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في تصنيع منتجاتها، في إطار جهود الدولة لتوطين الصناعة ودعم الاستثمارات الأجنبية.

من جانبه، ذكر مؤنس عبد الحليم مدير هندسة الإنتاج بالمصنع، أنه يتم الانتهاء من المرحلة الأولى للمصنع لإنتاج أجهزة منزلية تضم: ثلاجات، وأفران بتكنولوجيا صديقة للبيئة وموفرة للطاقة، وبطاقة إنتاجية حوالي 1.2 مليون جهاز سنويًا، بما يتواكب مع جهود الدولة للتحول إلى الاقتصاد الأخضر، والتنمية الشاملة.

ولفت "عبد الحليم"، إلى أن الشركة تستهدف تطوير أنظمة بيئية للموردين المحليين، وإنشاء مركز للبحث والتطوير يهدف لنقل المعرفة للسوق المحلية لخلق قيمة مستدامة لجميع الصناعات المغذية لتعميق التوطين الصناعي، وجعل مصر مركزًا للتصنيع والتصدير للأسواق الخارجية.

وقال "عبد الحليم"، إن الشركة تخطط للتصدير لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، تحت شعار "صنع في مصر"، بجانب توفير 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح مسئولو الشركة، أن المصنع سيقدم أول إنتاجه من الأفران المنتجة وفق أعلى المواصفات وباستخدام أحدث التكنولوجيا، لافتين إلى استضافة الشركة 100 شريك تجاري من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا؛ لعرض منتجات المصنع وتلقي طلبات التصدير.

يشار إلى أن "بيكو" تتواجد في مصر منذ 10 سنوات، وتستهدف الوصول إلى 750 صالة عرض، و83 نقطة خدمة عملاء وصيانة في جميع أنحاء الجمهورية.

086aac3ff7d4.jpg
1800ecda2b70.jpg
2e82521466ef.jpg
6f6104fc1a66.jpg
8fc4f6035af0.jpg
bf5b4c496a6d.jpg
cecbdb1c39b4.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء العاشر من رمضان بيكو دولار الأجهزة المنزلية الصادرات التكنولوجيا السوق التنمية فرص عمل الشرق الأوسط إفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات