14 مايو 2024 15:59 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

يصدر 30% من إنتاجه.. رئيس الوزراء يزور مصنع ”السويدي للمحولات الكهربائية”

زيارة "مدبولي" للمصنع
زيارة "مدبولي" للمصنع

زار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم السبت، خلال جولته بمدينة العاشر من رمضان، مصنع السويدي للمحولات الكهربائية.

وتفقد "مدبولي"، خط إنتاج المحولات الجافة، وخط إنتاج محولات الباور، وعددًا من مكونات المصنع للتعرف على تجهيزاته ومراحل التصنيع به.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية هذا المصنع الذي يسهم في تصنيع مدخلات مهمة لمشروعات في مجال الطاقة، لا سيما الجديدة والمتجددة.

وأشار صادق السويدي رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إليكتريك، إلى أن تلك الزيارة تأتي في إطار جهود الدولة لدعم القطاع الخاص وتعميق التصنيع المحلي، مضيفًا: ""نسعى من خلال منتجات المصنع إلى العمل على توطين الصناعة، وتقديم منتج محلي بأعلى معايير الجودة العالمية ومنافس قوي للمنتج العالمي، وخلق آلاف فرصة العمل المباشرة وغير المباشرة".

وقال "السويدي": "نحرص على القيام بدور حيوي في تطوير البنية التحتية وتحديث الشبكة الكهربائية في مصر، عبر تقديم حلول مبتكرة تساهم في النهوض بقطاع الطاقة في المنطقة، بالاعتماد على أحدث التكنولوجيات المتواجدة بمصانع المجموعة".

كما استمع رئيس الوزراء، إلى شرح من المهندس وليد الجندي مدير عام المصنع، حيث قال إن المصنع يتكون من ٣ خطوط إنتاج، تشمل: مصنع إنتاج محولات الطاقة بسعة إنتاجية ١٠ آلاف ميجا فولت أمبير سنويا، بقدرات تصل إلى ٢٥٠ ميجا فولت أمبير وجهود تصل إلى ٥٠٠ ك. ف، ومصنع إنتاج محولات التوزيع الزيتية بطاقة إنتاجية تصل إلى ٦ آلاف محول سنويًا، وقدرات حتى ٢٠ ميجا فولت أمبير، وجهد ٣٦ ك. ف، ومصنع إنتاج المحولات الجافة بطاقة إنتاجية تصل إلى ٣٠٠٠ محول سنويا، وقدرات تصل إلى ١٥ ميجا فولت أمبير، وجهد حتى ٣٦ ك. ف.

وشرح كل من المهندسة إيناس عامر رئيس قطاع المحولات الجافة، والمهندس محمد حسن رئيس قطاع محولات الطاقة، والمهندس حسن الإبياري رئيس قطاع المحولات الزيتية، بشكل متخصص تفاصيل عمل كل مصنع.

وأشار مدير عام المصنع، إلى أن مصنعي المحولات الجافة والمحولات الزيتية يتميزان بتصنيع العديد من المحولات التي تغذى محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ومحولات العزل، وتطبيقات الداتا سنتر، والتغذية المزدوجة.

وصرح "الجندي"، بأن حجم إنتاج المصنع، يعتمد على توفير جميع أنواع المحولات للسوق المحلية بنسبة ٧٠٪ من حجم الإنتاج، ونسبة تصل إلى ٣٠٪ للتصدير للأسواق العالمية في أوروبا، وإفريقيا، وأمريكا، ومنطقة الخليج العربي، موضحًا أن المصنع المقام على مساحة إجمالية تصل إلى نحو 136.7 ألف متر مربع، ويستهدف زيادة الطاقة الإنتاجية للضعف، وزيادة نسبة التصدير لتصل إلى ٥٠٪ من حجم الإنتاج.

194e271f4b1e.jpg
2a07c70f2d89.jpg
4b96a82f2c31.jpg
73ebb1aad542.jpg
8fdb8556624d.jpg
918da38dcfef.jpg
c13701016e0f.jpg
e72525e1d356.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
السويدي للمحولات الكهربائية رئييس الوزراء إفريقيا أوروبا أمريكا الخليج تصدير صناعة إنتاج القطاع الخاص مشروعات البنية التحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات