8 مايو 2024 12:39 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

زيادة أرباح شركة النايل سات بنسبة 12% خلال عام 2023

الجمعية العمومية
الجمعية العمومية

أعلن اللواء سامح قتله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات، أن الشركة حققت أرباح في العام الماضي، بلغت قيمتها ٤٣,٧٥٤ مليون دولار، بزيادة ١٢٪ على أساس سنوي.

وقال رئيس الشركة، خلال انعقاد الجمعية العمومية للنايل سات، والتي أقرت في نهاية اجتماعها توزيع 50 سنتا أمريكا لكل سهم، إن إيرادات النشاط بلغت نحو ١٠١,٨٢٥ مليون دولار بنسبة زيادة ٢٪.

كما استعرض التقرير السنوي لمجلس الإدارة عن عام ٢٠٢٣، والذي سلط الضوء على جهود الشركة على المستوى التنظيمي والهيكلي والتسويقي.

وأوضح العضو المنتدب للنايل سات، أن قرار الشركة بالاستثمار في أذون الخزانة بالجنيه، والسندات الحكومية بالعملات الأجنبية استهدف تحقيق أقصى استفادة من رصيد النقدية المتاح لدى الشركة، حيث بلغت إيرادات الفوائد الدائنة بالميزانية نحو ٢٢,٧ مليون دولار، وبزيادة قدرها ٢٠٥٪.

وأشار إلى أن إجمالي الأصول بالميزانية بلغ ٦٦٠,٨٨٩ مليون دولار، بزيادة قدرها ١١,٠٠١ مليون دولار، وإجمالي حقوق المساهمين بالميزانية بلغ ٦٢٢,٩٠٧ ملايين دولار، بزيادة قدرها ١٨,٦٨١ مليون دولار.

ولفت رئيس الشركة، إلى أن النجاحات لم تقتصر على الشق المالي، بل شملت إنجازات أخرى كحصول الشركة على أعلى مستوى لشهادة WTA العالمية لمحطتها الأرضية، وكذا على شهادة الأيزو ٩٠٠١ في نظم إدارة الجودة بعد استيفاء كافة اشتراطات المواصفة، بالتوازي مع إعادة هيكله الشركة بما يتناسب مع توصيات شهادة الأيزو في نظم إدارة الجودة والحوكمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات الجمعية العمومية أرباح الدولار الجنيه السندات الحكومية الميزانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات