27 أبريل 2024 13:34 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تقارير السلع تقارير شهرية

انخفاض أسعار السيارات في مصر بالإصلاحات الاقتصادية الأخيرة واستقرار العملة

أسعار السيارات في مصر - تعبيرية
أسعار السيارات في مصر - تعبيرية

ذكرت وكالة «cnn الأمريكية»، أن السوق المصري شهد خلال الأيام الماضية، تراجعا في الأسعار خاصة السيارات بقيمة مختلفة تتراوح بين 150- 500 ألف جنيه حسب الطراز ـ وفقا للأسعار المعلنة من وكلاء السيارات في مصر، وكذلك الحديد بقيمة بلغت 10 آلاف جنيه للطن، وفق تجار.

وأعادت الوكالة الإخبارية الأمريكية، أن هذا التراجع جاء نتيجة ارتفاع الجنيه أمام الدولار في البنوك بأكثر من 6% خلال الأسبوعين الماضيين في ظل استمرار تنازل حائزي الدولار، وعودة تحويلات المصريين بالخارج من خلال القنوات الرسمية ـ وفقا لبيانات رسمية.

وفي ذات السياق، كشف خبراء أسواق السيارات في مصر، أن هناك تراجعا ملحوظا في أسعار السيارات وهناك استجابة من التوكيلات، خاصة بعد تراجع وضبط سوق العملة.

وأضاف خبراء أسواق السيارات في مصر، أن هناك 7 أو 8 من توكيلات السيارات تقدم خصومات كبيرة وخفضت أسعار السيارات بمتوسط أقل خصم وصل 170 ألف جنيه وأعلى خصم وصل 590 ألف جنيه؛ وكل ذلك يرجع إلى استقرار سعر العملة؛ حيث انخفضت أسعار السيارات ووصلت لـ 30% بالأوفر برايس، وهناك سيارات كان يتم تسعيرها بـ 3 ملايين انخفض سعرها لمليوني جنيه.

اقرأ أيضاً

جدير بالذكر، أن ما قبل مشروع رأس الحكمة والقضاء على السوق الموازية مؤخرا، كانت هناك مشكلات كبيرة في سوق السيارات وركود وتضخم، لكن الوضع الآن أصبح أفضل وتحسن بشكل كبير ومتوقع أن يتحسن أكثر من ذلك ـ وفقا لما أعلنه خبراء أسواق السيارات في مصر.

في سياق متصل، التقى رئيس الوزراء مصطفى مدبولي مع عدد من المصنعين والتجار للإعلان عن بدء خفض أسعار السلع بنسبة تتراوح بين 15-20% على أن ترتفع النسبة إلى 30% بعد عيد الفطر، مؤكدا أنه تم الإفراج عن كل البضائع المتراكمة في المواني.

وخلال أزمة نقص النقد الأجنبي في مصر، ارتفعت أسعار الحديد والسيارات إلى مستويات غير مسبوقة بسبب الاعتماد على استيرادهم من الخارج، ما دفع التجار والمنتجين إلى تسعير الحديد والسيارات بسعر الدولار في السوق الموازية، والذي وصل لمستويات 70 جنيها، قبل أن تتراجع أسعارهما خلال الأيام القليلة الماضية لأول مرة منذ أكثر من عامين بفضل الإصلاحات الاقتصادية التي اتبعتها الحكومة مؤخرا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السوق المصري تراجع أسعار السيارات في مصر الإصلاحات الاقتصادية القضاء على السوق الموازي استقرار سعر الجنيه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات