9 مايو 2024 01:05 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
تكنولوجيا

الحكومة اليابانية تدعم مشروعا جديدا لصناعة الرقائق بقيمة 3.9 مليار دولار

الرقائق الإلكترونية
الرقائق الإلكترونية

أقرت الحكومة اليابانية دعمًا جديدًا يصل إلى 590 مليار ين (3.9 مليار دولار) لمشروع الجيل الجديد من أشباه الموصلات Rapidus، ضمن خطتها لتصبح لاعبًا رئيسيًا في تلك الصناعة.

وتضم شركة Rapidus الحاصلة على الدعم مجموعة من الشركات اليابانية بما في ذلك سوني وتويوتا، وتتعاون مع شركة IBM الأمريكية بهدف إنتاج شرائح متطورة بحجم 2 نانومتر على نطاق واسع في اليابان اعتبارًا من عام 2027.

عوقّب مسؤول في وزارة الاقتصاد اليابانية هيديميتشي شيميزو قائلًا: "إن مشروع Rapidus مهم للغاية في إنتاج أشباه الموصلات الحديثة التي يمكن أن تؤثر في القدرة التنافسية للصناعة اليابانية ككل"

كانت شركة Rapidus، التي بدأت بناء منشأتها في منطقة هوكايدو في سبتمبر، قد حصلت بالفعل على 330 مليار ين (2.17 مليار دولار) من الأموال العامة بالإضافة إلى 590 مليار ين (3.9 مليار دولار) المعلن عنها يوم.

اقرأ أيضاً

وتتنافس اليابان مع الولايات المتحدة وأوروبا لجذب صانعي الرقائق من خلال تقديمها إعانات مالية ضخمة في ظل الثورة المتوقعة في مجال الذكاء الصناعي.

وتعزز طوكيو من جهودها لتوفير الرقائق في ظل المخاوف الجيوسياسية المحيطة بتايوان، باعتبارها تمتلك شركة TSMC أكبر شركة تصنيع رقائق في العالم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرقائق الإلكترونية أشباه الموصلات اليابان طوكيو واشنطن الولايات المتحدة Rapidus سوني تويوتا IBM
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات