27 أبريل 2024 15:51 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الولايات المتحدة تعتزم بناء أول مصهر للألومنيوم الأولى منذ 45 عاماً

الألومنيوم
الألومنيوم

تعتزم الولايات المتحدة بناء أول مصهر للألمنيوم الأولي منذ 45 عامًا، حيث منحت إدارة بايدن هاريس 500 مليون دولار لشركة Century Aluminium لبناء مصهر جديد "أخضر" منخفض الكربون.

ويعد الهدف من ذلك، هو وقف ما وصفه المستهلكون الأمريكيون، مثل فورد موتور وبيبسيكو، بأنه أزمة في قطاع تقلص من 19 إلى أربعة مصانع محلية عاملة فقط خلال العقدين الماضيين.

ومع توقع نمو استخدام الألومنيوم بقوة بفضل استخدامه في تطبيقات تحويل الطاقة مثل الطاقة الشمسية وتوربينات الرياح، فإن الطموح يتمثل أيضًا في تقليل اعتماد البلاد على الاستيراد.

ومع ذلك، فإن ترجمة الطموح إلى واقع سيعتمد على ما إذا كانت شركة Century قادرة على إيجاد ما يكفي من الطاقة الخضراء لتشغيل مصهرها الأخضر الجديد.

وانخفض إنتاج الولايات المتحدة من الألومنيوم الأولي من 3.8 مليون طن متري في عام 1999 إلى 785 ألف طن في العام الماضي، وسوف ينخفض مرة أخرى هذا العام بسبب توقف مصهر نيو مدريد في ولاية ميسوري عن العمل في يناير، ولا يوجد الآن سوى أربعة مصانع عاملة، اثنتان مملوكتان لشركة Alcoa واثنتان لشركة Century، بطاقة سنوية مجمعة تبلغ حوالي 650 ألف طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم إنتاج العالم من الألومنيوم إنتاج أمريكا من الألومنيوم سعر طن الألومنيوم سعر النحاس العالمي سعر جرام الذهب عيار 21
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات