3 مايو 2024 19:54 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

موانئ دبي تنشئ محطة حاويات جديدة في البرازيل باستثمارات 500 مليون دولار

موانئ دبي العالمية
موانئ دبي العالمية

بدأت مجموعة موانئ دبي العالمية (دي بي ورلد) بالشراكة مع شركة رومو Rumo، ببناء محطة حاويات جديدة في ميناء سانتوس البرازيلي لمناولة الحبوب والأسمدة بطاقة استيعابية تبلغ 12.5 مليون طن سنويًا.

وتقدِّر رومو إجمالي الاستثمار في بناء المنشأة بنحو 2.5 مليار ريال برازيلي (500 مليون دولار)، وسيتم تمويلها من خلال مجموعة من الآليات تشمل موارد "رومو" والقروض والشراكات الاستراتيجية المحتملة.

وزادت الاستثمارات الأحدث التي تلقتها منشآت مناولة الحاويات التابعة لمجموعة موانئ دبي العالمية، الطاقة الاستيعابية من 1.2 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدمًا إلى 1.4 مليون حاوية، مع توسيع حجم الرصيف ليصل طوله إلى 1300 متر بدلًا من 1100 متر.

وستتمكن محطة الحاويات الجديدة - بمجرد اكتمالها - من مناولة 9 ملايين طن من الحبوب و3.5 مليون طن من الأسمدة سنويًا، وفق مجموعة دي بي ورلد.

وعلى الرغم من أن بناءها سيستغرق 30 شهرًا، فإن جميع الخدمات الأخرى في سانتوس، بما في ذلك مناولة الحاويات، ستستمر من دون أي تأثير في عمليات المناولة. وستسلم مجموعة "موانئ دبي العالمية" (دي بي ورلد)، بموجب الاتفاق الذي تبلغ مدته 30 عامًا، منطقة محطة الحاويات الواقعة على الضفة اليسرى لميناء سانتوس البرازيلي إلى شركة "رومو" وستتحمل مسؤولية العمليات وخدمات الميناء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
موانئ دبي العالمية موانئ دبي البرازيل دبي الإمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات