4 مايو 2024 10:55 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

تسلا تستعيد لقب الأكثر مبيعا للسيارات الكهربائية في العالم خلال الربع الأول من 2024

تسلا
تسلا

سلمت شركة "تسلا" الأميركية للسيارات الكهربائية عدداً أقل من المركبات في الربع الأول مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق، وبكميات أقل من توقعات السوق، في نتيجة "كارثية" أثارت "صدمة سلبية" بحسب متخصصين في القطاع.

وبلغ عدد المركبات الكهربائية التي سلّمتها المجموعة 368 ألفاً و810 مركبات في المجموع، مقارنة بـ457 ألفاً كانت متوقعة بحسب إجماع المحللين. كما انخفض إنتاجها بنسبة 8.5%، ليبلغ 433 ألفاً و371 مركبة.

وعزت المجموعة هذه النتائج أيضاً إلى مشكلات في التسليم مرتبطة بالنزاع في البحر الأحمر، في ظل الهجمات الصاروخية التي يشنها الحوثيون على السفن، وعملية التخريب التي شلّت مصنعها في ألمانيا.

استعادت الشركة لقب أكبر بائع للسيارات الكهربائية في العالم، بعدما أوضحت البيانات انخفاض في مبيعات منافستها الصينية "بي واي دي".

مبيعات بي واي دي

تراجعت مبيعات الصينية "بي واي دي" خلال الربع الأول من العام الحالي على أساس فصلي، حيث أوضحت الشركة في وثائق قدمتها لبورصة شنتشن هذا الأسبوع أنها باعت 300.114 ألف سيارة كهربائية في الأشهر الثلاثة الأولى من 2024، بانخفاض من المستوى الفصلي القياسي البالغ 526.409 ألف وحدة في الربع الرابع من العام الماضي.

وتعد مبيعات الشركة - المدعومة من الملياردير "وارن بافت" – المسجلة في الربع الأول مرتفعة 13.4% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تسلا مبيعات تسلا سيارات تسلا سعر سيارات تسلا بي واي دي أكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات