6 مايو 2024 12:11 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«رويترز»: مخزونات زيت النخيل الماليزي تهبط لأدنى مستوى خلال 8 أشهر بنهاية مارس

زيت النخيل
زيت النخيل

أظهر مسح أجرته رويترز، اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن تكون مخزونات زيت النخيل في ماليزيا قد تضاءلت إلى أدنى مستوى في ثمانية أشهر في نهاية مارس على الرغم من زيادة الإنتاج مع ارتفاع الصادرات.

ومن المتوقع أن تنخفض مخزونات زيت النخيل للشهر الخامس على التوالي إلى 1.79 مليون طن متري، بانخفاض 6.65% على أساس شهري، وفقًا لمتوسط تقديرات 10 تجار ومزارعين ومحللين استطلعت رويترز آراءهم.

وفي الوقت نفسه، من المرجح أن ترتفع الشحنات بنسبة 21.22% إلى 1.23 مليون طن في مارس، مدفوعة بالطلب في شهر رمضان المبارك الذي بدأ في منتصف مارس.

وقال بارامالينجام سوبرامانيام، مدير شركة الوساطة المالية بيليندونج بيستاري ومقرها سيلانجور، إن هناك زيادة في الصادرات في مارس ونتوقع استمرار الزخم نفسه في أبريل ومايو.

وفي شهر مارس، شهد إنتاج زيت النخيل الخام في ثاني أكبر منتج لزيت النخيل في العالم ارتفاعًا بنسبة 9.76% على أساس شهري إلى 1.38 مليون طن، وهي أول زيادة منذ نوفمبر.

وقال سوبرامانيام، إنه من المتوقع أن تصل توقعات الطقس لظاهرة النينو إلى ذروتها في مايو، مما يمهد الطريق لثبات المخزونات النهائية على الأرجح في يوليو وأغسطس وسبتمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل سعر زيت النخيل مخزونات زيت النخيل في ماليزيا إنتاج العالم من زيت النخيل أسعار زيت الطعام سعر زيت الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات