17 مايو 2024 12:47 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

زيادة المساحة المزروعة بمحصول زيت النخيل في إندونيسيا إلى 42.7 مليون فدان

زيت النخيل
زيت النخيل

كشفت الحكومة الإندونيسية، أن سلطات رسم خرائط الأراضي، وجدت في أحدث مسح لها، أن الحجم الإجمالي لمزارع زيت النخيل في البلاد، وصل إلى 17.3 مليون هكتار (42.7 مليون فدان)، وهو أكبر مما كان يعتقد في السابق.

وتحاول الحكومة، تحسين بياناتها المتعلقة بقطاع زيت النخيل، وإجراء تدقيق على مستوى الصناعة، وإطلاق فريق عمل لتحسين الإدارة بعد نقص زيت الطهي قبل عامين، حيث تعد إندونيسيا، أكبر منتجًا ومصدرًا لزيت النخيل في العالم.

وقال رئيس وكالة الجيومكانية محمد أريس معرفي، في بيان له: "لقد انتهينا من تحديث خريطة أغطية النخيل في عام 2023، بتغطية إجمالية قدرها 17.3 مليون هكتار"، وكان هذا أكبر من الحجم الإجمالي للمزرعة البالغ 16.8 مليون هكتار الذي تم العثور عليه في مراجعة عام 2022.

وفرضت جاكرتا، وقفًا على تصاريح المزارع الجديدة بين عامي 2018 و2021، وعلى الرغم من عدم تمديد ذلك، قال الرئيس جوكو ويدودو لرويترز، في عام 2021، إنه يعتبر الوقف دائمًا بموجب قوانين الاستثمار الجديدة الصادرة في ذلك العام.

وقالت الحكومة في البيان لها، إن المسح الأخير يهدف إلى حل الوضع القانوني للمزارع الموجودة في المناطق المسجلة كغابات، وكثيرًا ما يلقي أنصار البيئة اللوم على إنتاج زيت النخيل، الذي يستخدم في كل شيء من الصابون إلى الوقود، في تدهور الغابات في إندونيسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل إندونيسيا سعر زيت النخيل إنتاج إندونيسيا من زيت النخيل أسعار زيت النخيل اليوم سعر الذرة الصفراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات