16 مايو 2024 12:51 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

3 وزراء يبحثون آليات تطبيق منظومة التخلص الآمن من المخلفات بالمنشآت السياحية

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية؛ لمناقشة آليات تطبيق منظومة التخلص الآمن من المخلفات بالمنشآت السياحية.

وثمنت وزيرة البيئة، التنسيق المستمر بين كافة الجهات المعنية للنهوض بمنظومة المخلفات، والمتابعة والتقييم المستمر لهذه المنظومة من حيث التخطيط والتنفيذ على أرض الواقع وذلك لتحقيق نتائج ملموسة.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى مستوى التعاون الجيد مع الوزارات المعنية بمنظومة المخلفات البلدية الصلبة بجميع المحافظات، لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس الوزراء الخاصة بتحسين مستوى الخدمة، وخاصة في ظل الاستثمارات الكبيرة التي ضختها الدولة لتنفيذ مشروعات البنية التحتية للمنظومة.

والاجتماع بناء على تكليفات مجلس الوزراء، بالتنسيق مع وزارة السياحة، حول آليات تفعيل بعض المواد الواردة بقانون تنظيم إدارة المخلفات رقم 202 لسنة 2020، والخاصة بتطبيق منظومة التخلص الآمن من المخلفات بالمنشآت السياحية، حيث تتضمن تلك الإجراءات الجمع والنقل والتدوير والدفن الصحي الآمن للمخلفات.

واستعرض الوزراء، كيفية تطبيق الإدارة المتكاملة للمخلفات بالمنشآت السياحية بجنوب سيناء، نظرًا للأهمية السياحية للمدينة، بجانب آلية التعامل مع المواد القابلة للتدوير، وضرورة أن يتم الأمر عبر الشركات المرخص لها، طبقًا لنوع المخلف، حيث يتم عمل إحصائية بنسب المخلفات التي تتم إعادة تدويرها.

واتفق الوزراء، على ضرورة عقد اجتماع تنسيقي لمتابعة تنفيذ الإجراءات الخاصة بمنظومة المخلفات بجنوب سيناء، بحضور المحافظ، وبالتوازي تمت الموافقة على بدء تنفيذ تلك الإجراءات بالمنشآت السياحية على مستوى الجمهورية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة البيئة وزير السياحة وزير التنمية المحلية منظومة التخلص الآمن من المخلفات البنية اتلحتية مجلس الوزراء جنوب سيناء السياحة الاستثمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات