22 مايو 2024 04:10 14 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مواعيد خطوط مترو الأنفاق وقطارات LRT خلال إجازة العيد

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الهيئة القومية للأنفاق، عن انتهاء جميع الاستعدادات الخاصة باستقبال عيد الفطر، داخل شبكة خطوط مترو الأنفاق الثلاثة وقطارات LRT.

وكشفت الهيئة، عن مواعيد التشغيل خلال أيام العطلة الرسمية التي اعتمدها رئاسة مجلس الوزراء، من 9 إلى 14 أبريل، كالآتي:

أولًا: الخط الأول والثاني

يشمل جدول التشغيل عدد رحلات تقدر بـ "964" رحلة يوميًا، بمعدل "472" رحلة بالخط الأول، و "492" رحلة بالخط الثاني.

اقرأ أيضاً

وتبدأ مواعيد التشغيل من المحطات الانتهائية من الساعة 5:15 صباحًا طوال العام، ومواعيد آخر القطارات من المحطات الانتهائية ومقابلتها في المحطات التبادلية بالخط الأول والثاني.

ويكون قيام آخر قطار للخط الأول من محطة حلوان الساعة 12:15 صباحًا، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 12:30 صباحًا، وللخط الثاني من محطة شبرا الخيمة ومحطة المنيب الساعة 12:40 صباحًا، حيث تتم مقابلة آخر القطارات بين الخط الأول والثاني بمحطة أنور السادات الساعة 1:00 صباحًا.

وينتهي تبادل الركاب بين الخط الثاني والثالث بمحطة العتبة، وبين الخط الأول والخط الثالث بمحطة جمال عبد الناصر، الساعة 12:10 صباحا، ويعود قيام أول قطار من هذه المحطات للخط الثالث فقط، الساعة 7:15 صباحًا، كما يتم الدفع بجميع فرق الطوارئ بالمحطات المختلفة لمواجهة أي أعطال مفاجئة قد تحدث وأزالتها على الفور

ثانيًا: الخط الثالث

قيام أول قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 7:15 صباحًا، وقيام أول قطار من محطة محور روض الفرج في تمام الساعة 7:15 صباحا، وقيام آخر قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 11:31 مساء، وقيام آخر قطار من محطة محور روض الفرج في تمام الساعة 11:53 مساء.

وآخر قطارات مقابلة مع الخط الأول بمحطة ناصر 12:10 صباحًا، بينما آخر قطارات مقابلة مع الخط الثاني بمحطة العتبة 12:10 صباحًا، وسيكون إجمالي عدد الرحلات للخط الثالث هو "276" رحلة.

ثالثًا: القطار الكهربائي LRT

قيام أول قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 6:00 صباحا، وقيام أول قطار من محطة الفنون والثقافة في تمام الساعة 6:05 صباحا، وقيام آخر قطار من محطة عدلي منصور في تمام الساعة 11:30 مساء، وقيام آخر قطار من محطة الفنون والثقافة في تمام الساعة 11:05 مساء، وسيكون إجمالي عدد الرحلات "143" رحلة.

ووجه المهندس كامل الوزير وزير النقل، رئيس وقيادات الهيئة القومية للأنفاق، وقيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل الخطين الأول والثاني، والشركة الفرنسية المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT، باستمرار المتابعة الدقيقة للحركة عبر غرف التحكم المركزي، فضلًا عن تواجد قيادات ومسؤولي المرفقين بالخطوط، لمتابعة انتظام مواعيد التقاطر والاطمئنان على النظام داخل المحطات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهيئة القومية للأنفاق القطار الكهربائي LRT وزير النقل مجلس الوزراء عيد الفطر مترو الأنفاق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات