5 مايو 2024 18:11 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

تداول 7 آلاف طن بضائع بمواني البحر الأحمر

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت هيئة مواني البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانيها بلغ 12 سفينة، كما تم تداول 7000 طن بضائع عامة ومتنوعة، و709 شاحنات، و130 سيارة.

وشملت حركة الصادرات 2500 طن بضائع، و156 شاحنة، فيما شملت حركة الواردات 3500 طن بضائع، و653 شاحنة، و130 سيارة.

ويستقبل ميناء سفاجا، 3 سفن وهي أمل، الحرية، ودليلة، بينما شهد ميناء نويبع تداول 2000 طن بضائع و312 شاحنة عبر رحلات مكوكية لأربع سفن وهي بريدج، كوين نفرتيتي، أور، وسينا.

وسجلت المواني، وصولًا وسفرًا لـ 1834 راكبًا بموانيها.

وفي سياق أخر، أعلنت الهيئة، أنه تم رفع درجة الاستعداد بمواني الهيئة بالثلاث محافظات هي: السويس والبحر الأحمر وجنوب سيناء، خلال إجازة العيد، حيث تم تنظيم العمل بنظام المناوبة لاستمرار العمل بكافة المواني.

كما تم تشديد الإجراءات الأمنية بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي، وعدم السماح بدخول الأفراد والمركبات دون تصريح، وتشديد إجراءات التفتيش من خلال بوابات تفتيش الأفراد وأجهزة تفتيش الأمتعة، فضلًا عن مراجعة خطة الوقاية من أخطار الحريق، ومدى توافر الاشتراطات والضوابط العامة والخاصة الواجب توافرها في كافة المباني للوقاية من أخطار الحرائق وأسلوب مواجهتها.

وتم التنسيق مع شرطة تأمين الميناء، بشأن تأمين الأسوار وتنظيم وضع الأبراج المخصصة للحراسة على الأسوار، وتأمين البوابات وإغلاق غير المستعمل منها، وعدم السماح بانتظار السيارات حول حدود الميناء وتخصيص مكان لانتظارها.

وتم التأكيد أيضًا، على ضرورة تفتيش الأماكن الحيوية داخل الميناء، والتحقق من سلامة الأشياء التي يحملها الأفراد، والتشديد على الحراسة الليلية والمرور والتفتيش عليها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مواني البحر الأحمر سفاجا نويبع بضائع السويس البحر الأحمر جنوب سيناء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات