9 مايو 2024 11:31 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

ضبط مصنع لإنتاج المقرمشات الغذائية دون ترخيص بالقليوبية

أرشيفية
أرشيفية

أكدت تحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، إدارة مالك شركة للصناعات الغذائية، مصنع عشوائي دون ترخيص، بالقناطر الخيرية بالقليوبية.

وقالت وزارة الداخلية، عبر صفحتها على فيسبوك، إن المصنع ينتج المقرمشات الغذائية للأطفال بكميات كبيرة، باستخدام مواد مجهولة المصدر، ودون موافقة من الجهات المختصة، وتدوين مواصفات قياسية على المنتج النهائي غير مطابقة لسلامة الغذاء؛ مما قد يؤثر سلبًا على صحة المواطنين.

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم استهداف المصنع وضبط مالكه وبحوزته مبلغ مالي من متحصلات عمليات البيع، والمدير المسئول عن المصنع "له معلومات جنائية"، وضبط 60504 أكياس منتج نهائي لمقرمشات الأطفال، و2,190 طن مواد خام، ومواد غذائية يشتبه في عدم صلاحيتها للاستعمال الآدمي.

كما ضبطت عبوات لمكسبات طعم مختلفة منتهية الصلاحية، وخط إنتاج كامل لإنتاج المقرمشات عبارة عن 9 ماكينات تعبئة آلية كبيرة الحجم، وكميات كبيرة من الكرتون والأكياس الفارغة المعدة للتعبئة.

وذكرت الوزارة، أن المالك اعترف بإدارة المصنع دون ترخيص، واستخدام تلك المواد المضبوطة وتعبئتها وطرحها بالأسواق لتحقيق أرباح سريعة، كما أن المبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات عمليات البيع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطاع الأمن العام البيئة االداخلية البيع مواد خام مواد غذائية القليوبية المواطنين شرطة البيئة والمسطحات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات