6 مايو 2024 04:56 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«2380 دولارًا للأوقية».. ارتفاع أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم الجمعة، لتصل إلى مستوى قياسي جديد، حيث حافظت مشتريات البنك المركزي وسط التوترات الجيوسياسية على زخم المعدن الأصفر، في حين فشلت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية في إضعاف جاذبية السبائك.

أسعار الذهب العالمية

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب العالمي

ارتفع السعر الفوري للذهب 0.5% إلى 2384.34 دولار للأوقية، وسجل المعدن مستوى قياسي مرتفع عند 2395.29 في وقت سابق من الجلس، وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.2% إلى 2401.80 دولار.

وعلى الرغم من بيانات التضخم التي تخطت التوقعات، وتقرير الوظائف الأمريكي القوي الأسبوع الماضي الذي أثار المزيد من التساؤلات حول جدوى تخفيض أسعار الفائدة هذا العام، فإن الذهب يستعد للارتفاع الأسبوعي الرابع على التوالي وربح أكثر من 15% حتى الآن لهذا العام.

أسعار الفائدة

أبقى البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة عند مستوى قياسي مرتفع في الاجتماع الذي انعقد يوم أمس الخميس، لكنه أشار إلى أنه قد يبدأ في خفضها في أقرب وقت في يونيو.

وقال لوكا سانتوس المحلل في ACY Securities: "الشيء الوحيد الذي يلبي بالتأكيد شراء الذهب من البنوك المركزية هو الحروب التي تحدث في جميع أنحاء العالم، إذا نظرنا عبر التاريخ فإن هذا حدث دائمًا لأن الذهب هو ملاذ آمن"، وفقًا لرويترز.

على صعيد المعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1% إلى 28.75 دولارا للأوقية، مسجلة أعلى مستوياتها منذ فبراير 2021.

وارتفع البلاتين بنسبة 0.7% إلى 986.65 دولارًا، وانتعش البلاديوم بمعدل 0.1% إلى 1049.83 دولارًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم بورصة السلع سعر الفضة اليوم الذهب ذهب سعر أونصة الذهب البنك المركزي الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات