16 مايو 2024 22:18 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

تراجع الجنيه الاسترليني أمام الدولار لأدنى مستوى في 5 أشهر

الجنيه الاسترليني
الجنيه الاسترليني

انخفض الجنيه الاسترليني إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر أمام الدولار الأمريكي، خلال تعاملات اليوم الجمعة، بالرغم من ظهور بيانات توضح أن الاقتصاد البريطاني في طريقه للخروج من الركود الضحل، مع تعرض جميع العملات الرئيسية لضغوط من الدولار القوي.

الجنيه الاسترليني أمام الدولار

انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.48٪ إلى 1.249 دولار وقت نشر الخبر، وهو أدنى مستوى منذ منتصف نوفمبر، حيث يتجه إلى تحقيق خسائر أسبوعية نسبتها 1.1% بعد أن أدت بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع إلى خفض توقعات خفض الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، مما عزز عوائد السندات الأمريكية والدولار.

وانخفض اليورو بنسبة 0.12% مقابل الجنيه الاسترليني إلى 85.34 بنس، بعد يوم من إشارة البنك المركزي الأوروبي إلى أن خفض أسعار الفائدة في الصيف لا يزال محتملاً.

وفي وقت سابق من اليوم، أظهرت البيانات نمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.1% على أساس شهري في فبراير، بما يتماشى مع التوقعات، في حين تم تعديل قراءة يناير بالارتفاع، مما يشير إلى الخروج من الركود في أوائل عام 2024.

على صعيد آخر، وصل مؤشر الدولار الأمريكي، الراصد لأداء العملة الخضراء أمام سلة من العملات الأخرى منهم الاسترليني واليورو، إلى أعلى مستوى له منذ نوفمبر عند 105.82، مرتفعًا بنسبة 0.5% وقت نشر الخبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الجنيه الاسترليني الدولار الأمريكي الدولار أمام الجنيه الجنيه مقابل الدولار بريطانيا الاقتصاد البريطاني مؤشر الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات