30 أبريل 2024 21:57 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين: بدء توريد القمح المحلي بـ4 محافظات ابتداء من الإثنين المقبل

أرشيفية
أرشيفية

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الجهات المسوقة ومنها الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، بفتح بعض نقاط الاستلام لتوريد القمح المحلي مبكرًا في ٤ محافظات، والتي بدأت التوريد وهي: جنوب سيناء، وتوشكي بمحافظة أسوان، وطامية بمحافظة الفيوم، وشرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد.

وتبدأ النقاط التسويقية بالمحافظات في استقبال القمح المحلي والمنتج عام ٢٠٢٤ من الموردين والمزارعين، اعتبارًا من يوم ١٥ أبريل الجاري، بحسب بيان الوزارة، اليوم السبت.

وأكد وزير التموين، أنه قد تم تجهيز نقاط استلام متنوعة ما بين الصوامع والشوون المطورة والهناجر لاستلام القمح المحلي بطاقات ومساحات تخزينية كبيرة، موضحًا أن المستهدف هذا العام هو استلام 3.5 ملايين طن قمح، وسيتم سداد مستحقات المزارعين والموردين خلال ٤٨ ساعة من التوريد.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال، بأنه تم تشكيل لجان الاستلام لكل نقطة استلام وفرز برئاسة عضو التموين وعضوية كافة الجهات المعنية؛ لمتابعة توريد القمح، مؤكدً أنه وبتوجيهات وزير التموين، قد تم إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة توريد القمح وتذليل أي عقبة أمام عمليات التوريد.

وقال "كمال"، إن عمليات التوريد اختيارية هذا الموسم، وسعر الإردب نقاوة 23.5 بـ 2000 جنيه، والإردب درجة نقاوة 23 بــ1950 جنيهًا، والإردب درجة نقاوة 22.50 بـ 1900 جنيه.

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أن القرار الوزاري لتوريد القمح المحلي هذا العام، قد شمل حظر نقل القمح من مكان إلى آخر إلا بعد الحصول على التصريح من مديرية التموين بالمحافظة المنقول منها القمح، كما حظر استخدام القمح المحلي على مطاحن القطاع الخاص أثناء موسم التوريد إلا بتصريح من وزارة التموين، وحظر القرار أصحاب مصانع الأعلاف والمزارع السمكية من استخدام القمح المحلي في أي من مكونات الأعلاف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين القمح توريد التجارة الصوامع الشوون المزارعين أسوان الفيوم الوادي الجديد جنوب سيناء توشكى شرق العوينات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات