18 مايو 2024 06:03 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

خلي بالك الكهرباء هتقطع تاني.. مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة.. بعد انتهاءشهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر بدأ الجميع في الاستعدادات المختلفة، سواء في المنازل أو المحالّ أو الشوارع، للعودة إلى العمل، كما زلد التساؤل حول خطة تخفيف الأحمال الجديدة 2024 للكهرباء.

مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة

ولهذا نستعرض معكم خلال السطور التالية خطة تخفيف الأحمال الجديدة 2024 للكهرباء بعد انتهاء شهر رمضان، وبدورها تقوم هيئة التحكم القومي للكهرباء حاليًا في العمل على إصدار جدول الكهرباء الجديد .

مواعيد تخفيف الأحمال الجديدة

وبناءً على ذلك يبحث العديد من الأشخاص عن خطة تخفيف الأحمال الكهربائية، التي توقفت خلال شهر رمضان الكريم، وهذا القرار الذي اتخذته الدولة مراعاة لظروف العبادة في هذا الشهر، على أن يتم العودة إلى خطة التخفيف وانقطاع التيار الكهربائى، بعد عيد الفطر المبارك 2024 وفق جدول جديد بمواعيد مختلفة.

وتجدرالإشارة إلى أن مجلس الوزراء قد وجه بوقف تطبيق جدول تخفيف الأحمال طوال فترة شهر رمضان المبارك، ما يسهم في تقدم خدمة كهرباء مستقرة للمواطنين دون انقطاعات.

وتعمل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في الوقت الحالي على إجراء عمليات الصيانة لوحدات التوليد ومكونات الشبكة القومية للكهرباء، بما يعزز استقرار الخدمة ويحافظ على التيار الكهربائي دون انقطاع.

جدول تخفيف الأحمال الجديد

ومن المقرر أن يبدأ العمل بـ جدول تخفيف الأحمال الجديد بعد انتهاء شهر رمضان المبارك على أن تكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة، ومن المترقب أن يصدر مجلس الوزراء بيانًا بتحديد اليوم الذي سيعود فيه الجدول.

وأوضحت مصادر حكومية الأسباب التي أدت إلى تنفيذ خطة تخفيف الأحمال وجاءت كالآتي:

  • رغم انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام الماضية إلا أنه كان هناك استهلاك يومي عال ومرتفع جدًا في استهلاك الكهرباء.
  • نقص الوقود الذي يأتي لمحطات الإنتاج مما يؤدي لعدم كفايته في تغطية حاجة المواطنين من الكهرباء.
  • زيادة الاستهلاك اليومي من الكهرباء يؤثر سلبا على الإمدادات الواصلة من الوقود فنجد كثير من المواطنين لا يرشدون في استهلاك الكهرباء ويستخدمونها بلا حرص.
  • سرقات التيار الكهربائي المتعددة فنجد المواطنين يوصلون المنازل الخاصة بهم بـ «أعمدة» الكهرباء الرئيسية في الشوارع وهذا بالطبع يفرض عليه غرامات كبيرة.

مواعيد تخفيف الأحمال

ومن المقرر أن يبدأ العمل مرة أخرى بخطة تخفيف الأحمال بنفس مواعيد تخفيف الأحمال قبل الوقف، على أن يكون موعد قطع الكهرباء من الساعة 11 صباحًا وحتي الساعة 5 مساءً، لتكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة، وللكن إلى الآن لم يصدر أي قرار عن هل ستمدد الانقطاعات لساعات الليل مرة أخرى أم لا؟، ومن المرتقب أن يصدر مجلس الوزراء بيانًا بتحديد وتوضيح موعد إعادة العمل بجدول تخفيف الأحمال بعد شهر رمضان الكريم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
خطة تخفيف الأحمال الجديدة 2024 للكهرباء جدول تخفيف الأحمال الجديد تخفيف الأحمال جدول تخفيف الأحمال مواعيد تخفيف الأحمال وزارة الكهرباء فاتورة الكهرباء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات