18 مايو 2024 07:50 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

في أحدث العقوبات.. بورصة لندن للمعادن تحظر تداول الألومنيوم الروسي في نظامها

حظر الألومنيوم الروسي
حظر الألومنيوم الروسي

حظرت بورصة لندن تداول المعادن الروسية المنتجة في 13 أبريل أو بعده، والتي من بينها الألومنيوم والزنك، امتثالاً لأحدث حزم العقوبات التي أعلنتها الحكومتان الأمريكية والبريطانية يوم الجمعة.

وتعني النقطة الفاصلة في 13 أبريل أن المعدن الروسي الموجود بالفعل في نظام بورصة لندن للمعادن يمكن الاستمرار في تداوله، وهو أمر مهم بشكل خاص للألمنيوم نظرًا لأن العلامات التجارية الروسية تمثل أكثر من 90% من المخزونات المضمونة في نهاية مارس.

ومن المرجح أن يؤدي الحظر المفروض على تسليم المعادن الجديدة إلى بورصة لندن للمعادن ونظيرتها الأمريكية بورصة شيكاغو التجارية إلى تقسيم سوق المعادن الروسية، مع انتقال سعر أساس الصرف إلى علاوة على ما أصبح الآن معدنًا قابلاً للتسليم غير قابل للتبادل.

مخزونات بورصة لندن من الألومنيوم الروسي

شكل المعدن الروسي 58% من إجمالي الألومنيوم الذي تم تسليمه من مستودعات بورصة لندن للمعادن في يناير، وارتفعت النسبة إلى 94% في فبراير و88% في مارس، وفقًا لبورصة لندن للمعادن.

واستحوذت العلامات التجارية الروسية للألومنيوم على أكثر من 90% من المخزونات المضمونة في بورصة لندن للمعادن منذ نهاية ديسمبر.

وكانت كمية النحاس والنيكل الروسيين في نظام بورصة لندن للمعادن في نهاية مارس أقل بنسبة 62% و37% على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حظر الألومنيوم الروسي الألومنيوم الروسي روسيا موسكو العقوبات على روسيا الألومنيوم سعر الألومنيوم اليوم بورصة السلع بورصة لندن للمعادن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات