30 أبريل 2024 15:25 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

وزير التموين: المستهدف استلام 3.5 ملايين طن قمح.. وسداد مستحقات المزارعين خلال 48 ساعة

وزير التموين
وزير التموين

صرح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، بأن جميع نقاط استلام القمح المحلي بالمحافظات تستلم المحصول من المزارعين عبر الجهات المسوقة، وهي الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والشركة العامة للصوامع.

وأوضح وزير التموين، بحسب بيان للوزارة، أنه تم تجهيز نقاط استلام متنوعة ما بين الصوامع والشؤون المطورة والتناكر والهناجر لاستلام محصول القمح المحلي المنتج هذا العام بمساحات تخزينية كبيرة، مشيرًا على أن المستهدف استلام 3.5 ملايين طن قمح من كافة المحافظات.

وقال "المصيلحي"، إنه يتم سداد مستحقات المزارعين والموردين خلال 48 ساعة من التوريد، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجان الاستلام بكل نقطة تجميع وفرز برئاسة عضو التموين وعضوية كافة الجهات المعنية، لمتابعة توريد القمح، بجانب إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة توريد القمح وتذليل أي عقبة أمام عمليات التوريد.

من جانبه، نوه اللواء شريف باسيلي رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين، إن القرار الوزاري لتوريد القمح المحلي شمل حظر نقل القمح من مكان إلى آخر إلا بعد الحصول على التصريح من مديرية التموين بالمحافظة المنقول منها القمح.

ولفت "باسيلي"، إلى حظر استخدام القمح بمطاحن القطاع الخاص أثناء موسم التوريد إلا بتصريح من وزارة التموين، وحظر القرار أصحاب مصانع الأعلاف والمزارع السمكية من استخدام القمح المحلي في أي من مكونات الأعلاف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين القمح التجارة الداخلية المحافظات المزارعين الموردين لشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين المطاحن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات