4 مايو 2024 12:49 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

بتمويل 64 مليون دولار

وزير الزرعة يبحث مع ”إيفاد” تنفيذ مشروع التحول للمرونة الزراعة في صعيد مصر

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع الدكتور محمد عبد القادر- المدير القطري لمكتب الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "الإيفاد" بالقاهرة؛ لبحث البدء الفوري في تنفيذ أنشطة مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في صعيد مصر STAR.

وأشاد وزير الزراعة، وفقًا لبيان الوزارة، اليوم الإثنين، بالتعاون البناء مع الإيفاد، لافتًا إلى التجارب الناجحة من خلال عدة مشروعات جاري تنفيذها على أرض الواقع.

ووجه "القصير"، بضرورة تقديم كافة أوجه الدعم الفني المطلوب للمزارعين والتنسيق الكامل مع جهات التمويل في آليات عمل المشروع، على أن يتم الانتهاء من خطة العمل الفنية للمشروع متضمنة الأنشطة المقترح تنفيذها والشرائح المستفيدة من المشروع داخل القرى المستهدفة في محافظات المنيا وسوهاج وأسيوط، لا سيما قرى حياة كريمة، ويتم صياغة الخطة المقترحة بمشاركة كل من برنامج التنمية الزراعية وممثلي القطاع المصرفي.

من جهته، أكد "عبد القادر" سعادته بالتعاون مع الوزارة، وتطلعه لإطلاق المرحلة الأولى من مشروع "STAR"، بالتنسيق بين العلاقات الزراعية الخارجية، المنسق القومي للمشروع والمدير التنفيذي للمشروع، منوهًا إلى أن المشروعات المشتركة بين الوزارة والصندوق شهدت تجارب نجاح تحتذى للعديد من الدول الأخرى

يشار إلى أن مشروع STAR، هو تابع لوزارة الزراعة، وممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية IFAD، ويهدف إلى تحسين مستوى المعيشة لصغار المزارعين والفقراء والنساء الأكثر احتياجًا والشباب بالأراضي القديمة في 3 محافظات هي: المنيا وأسيوط وسوهاج.

وحجم تمويل المشروع، 64 مليون دولار، تم اختيار 10 قرى من كل محافظة لبداية العمل بها، وبعد ذلك سيتم التوسع في القرى الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة المنيا مصر سوهاج دولار أسيوط قرى حياة كريمة لصندوق الدولي للتنمية الزراعية القاهرة استصلاح الأراضي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات