5 مايو 2024 11:34 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رئيس الوزراء يبحث التعاون مع شركة ”بروج” الإماراتية في مجال النفط والغاز

لقاء أمس
لقاء أمس

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماعا مساء أمس الأحد، مع محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري لإمارة الفجيرة بدولة الإمارات؛ لاستعراض خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية في مجال النفط والغاز.

حضر اللقاء، سهيل بن سهيل بن فارس المزروعي عضو مجلس إدارة شركة بروج للاستثمارات والغاز، وحسام سلمان مالك شركة بروج، وأحمد عادل المستشار القانوني للشركة، ووزير مفوض أشرف حمدي القنصل التجاري بدبي، والمهندس أحمد العبد، رئيس شركة كونكورد للمقاولات، وممثلي عدد من الجهات المعنية

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على تعميق التعاون مع الإمارات في مختلف المجالات، لا سيما في مجال التعاون الاقتصادي الذي يشهد تطورًا ملحوظًا خلال الآونة الأخيرة، بحسب بيان للحكومة اليوم.

من جانبه، استعرض "الظنحاني"، خطط التوسع المستقبلية بالسوق المصرية في مجال النفط والغاز، لا سيما توقيع الاتفاق المبدئي بين الحكومة وإمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز.

وقال مدير الديوان الأميري لإمارة الفجيرة، إن هذا الاتفاق سيسهم في تعزيز العلاقات في مجال النفط والغاز من حيث تنفيذ مشروعات البنية التحتية والخدمية في قطاع البترول بمصر، بما في ذلك إنتاج وتخزين وتداول واستيراد وتصدير وإعادة تصدير وتكرير البترول ومشتقاته، يعود بالفائدة الاقتصادية الكبيرة على البلدين الشقيقين، ويدفع عجلة النمو الاقتصادي بهما.

وأشار "الظنحاني"، إلى أن إمارة الفجيرة تعد مركزًا استراتيجيًا عالميًا في مجال تخزين وتداول النفط ومشتقاته، وهي ضمن أكبر 3 مراكز تخزينًا في العالم، وهناك رغبة جادة من الشركة لنقل خبرتها إلى الأشقاء في مصر

من جهته، أوضح عضو مجلس إدارة شركة بروج، أن الإمارات ومصر ترتبطان بعلاقات أخوية وثنائية متينة وقوية، عززتها رؤية البلدين الشقيقين لتحقيق التقدم والنمو في مختلف القطاعات وأهمها القطاع الاقتصادي؛ منوهًا إلى أن هذا الاتفاق المبدئي سيجعل الشركة تمضي بخطى ثابتة لإنشاء وتطوير مشروع عملاق ليدعم القطاع النفطي بمصر، في ضوء إمكانات القطاع الذي نجح في جعل مصر الوجهة الأكثر استقطابًا للاستثمارات؛ لا سيما من الإمارات.

وفي الختام، ثمن "مدبولي"، الرغبة الجادة والعرض المقدم من قبل الشركة، مؤكدًا دعمه الكامل لتنفيذ مثل هذه المشروعات، والوصول إلى نتائج في أسرع وقت ممكن.

1145893ee55c.jpg
65e167211eeb.jpg
ff231a97cb08.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الفجيرة الإمارات مصر النفط الغاز الاستثمارات تصدير استيراد البنية التحتية قطاع البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات