3 مايو 2024 22:04 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«سيتي بنك» يتوقع ارتفاع أسعار الذهب العالمية إلى 2500 دولارا بنهاية 2024

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

توقع محللو سيتي بنك انخفاضًا طفيفًا في أسعار الذهب والفضة قبل نهاية الربع الثاني من العام، لكنهم يتوقعون زيادة كبيرة في النصف الأخير من عام 2024، مع احتمال وصول الذهب إلى حوالي 2,500 دولار للأونصة والفضة إلى 30-32 دولارًا للأونصة.

وقالوا في مذكرة: " تشير توقعاتنا إلى أن الحركة الصعودية في أسعار الذهب والفضة والنحاس قد تستمر بنسبة 5-10% إضافية في الأشهر الصفر إلى ثلاثة أشهر القادمة وربما بنسبة 15-20% في غضون ستة إلى اثني عشر شهرًا".

ولاحظ فريق سيتي بنك أن "الارتفاع المستمر في سعر الذهب في سوق كومكس مدعوم بمؤشرات إيجابية للزخم، حيث ارتفع عدد العقود المفتوحة وحجم التداول باستمرار، مما يدل على نشاط قوي في السوق واهتمام متزايد من المستثمرين".

وذكروا أنه على الرغم من ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي والزيادات الكبيرة في أسعار الفائدة على السندات الحكومية الأمريكية، إلا أن أسعار هذه السلع الأساسية قد ارتفعت".

وتتصدر المعادن الثمينة الزيادات في سوق السلع خلال الربع الثاني من العام الحالي، وسط نمو المخاطر الجيوسياسية الذي يدعم تلك المعادن باعتبارها ملاذًا آمنًا وحفظًا لقيمة الأموال في الأوقات الضبابية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية الذهب سعر الذهب اليوم بورصة السلع توقعات أسعار الذهب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات