18 مايو 2024 07:35 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مجلس الذهب العالمي: الفترة المقبلة ستشهد توسيع التعاون مع مصر

أرشيفية
أرشيفية

أكد رئيس قسم الشرق الأوسط والسياسات العامة بمجلس الذهب العالمي أندرو نايلور، أن الفترة المقبلة ستشهد توسيع التعاون مع مصر، لدمج سوق الذهب المصري في الاقتصاد العالمي، موضحًا أن سوق الذهب المصري لا يقل أهمية عن الأسواق الإقليمية الأخرى.

وأشار "نايلور"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته شركة ايفولف القابضة للاستثمار اليوم الإثنين، بالتعاون مع مجلس الذهب العالمي تحت عنوان "الذهب كفئة أصولية وأداة مالية"، إلى أن التعاون مع مصر يتضمن خلق منتجات ذهبية واستحداث أفكار جديدة وتبادل الخبرات والتجارب الفنية الناجحة.

وذكر: "نستهدف التركيز على الرقمنة واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية وتشجيع المستثمرين على شراء الذهب افتراضيا لإحداث تحول فعال في سوق الذهب المصرية وتدويلها لتحتل مكانة أكبر في سوق الذهب العالمي".

وحول كيفية حصول المجلس على بيانات عن حجم الذهب في مصر، أكد أن المجلس يستند في بياناته ومعلوماته إلى عدة مصادر بالسوق كبيانات التصدير التي تعلن عنها الحكومة المصرية وبيانات مصلحة الضرائب بالإضافة إلى الحديث مع التجار والصناع والصاغة العاملين بالتجزئة.

ولفت إلى أنه يتم استخدام مناهج عملية دقيقة بشكل ربع سنوي للوصول إلى بيانات تقديرية لنسب البيع والتصنيع منوها بأنه خلال العام الماضي كان هناك ارتفاع كبير في حجم الطلب.

من جانبه، توقع سامح الترجمان الرئيس التنفيذي لشركة ايفولف للاستثمار، الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على إطلاق الصندوق الثالث للاستثمار في الذهب بالتعاون شركة البنك الأهلي للإدارة الأصول واعتماد نشرة الاكتتاب خلال مايو المقبل.

وأضاف، أن الصندوق الجديد سيضم سبائك ذهبية وأذون خزانة والحد الأدنى 100 وثيقة بسعر 10 جنيهات في الاكتتاب الأولي لافتا إلى أنه من خلال الشراكة مع شركة البنك الأهلي لإدارة الأصول نسعى إلى جذب طائفة وفئات جديدة من المؤسسات والمستثمرين سواء داخل مصر أو العاملين بالخارج من خلال الاستفادة من توسعها الإقليمي.

ولفت "الترجمان"، إلى أن الاستثمار في الذهب والمعادن النفسية يلبي احتياجات قاعدة كبيرة من المواطنين الراغبين في الاستثمار والادخار بطريقة شفافة.

وقال إن صندوقي الاستثمار في الذهب "اي زد جولد"، الذي تم إطلاقه من قبل شركة أزيموت، وصندوق بلتون ايفولف للاستثمار في الذهب، حققا نجاحا فاق التوقعات بحجم 215 كيلو ذهب بقيمة بلغت 700 مليون جنيه.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب مجلس الذهب العالمي مصر الشرق الأوسط المستثمرين الرقمنة السوق الحكومة الضرائي التجار الصناع الهيئة العامة للرقابة المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات