15 مايو 2024 21:32 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

القطاع الخاص الأمريكي يضيف وظائف أكثر من التوقعات خلال أبريل

الوظائف الأمريكية
الوظائف الأمريكية

أضاف القطاع الخاص الأمريكي وظائف بأكثر من المتوقع خلال الشهر الماضي مع تراجع معدل النمو السنوي في الأجور بصورة طفيفة، الأمر الذي يشير إلى استمرار قوة سوق العمل، ويرفع من مخاطر استمرار التشديد النقدي.

وأوضح تقرير "إيه دي بي" الذي صدر الأربعاء، إضافة الشركات الأمريكية 192 ألف وظيفة في أبريل مقابل التوقعات عند إضافة 183 ألفاً، ويقارن ذلك مع قراءة مارس المعدلة بالرفع بمقدار 24 ألفاً إلى 208 آلاف وظيفة.

وتباطأ المعدل السنوي لنمو الأجور بالنسبة للعاملين الذين احتفظوا بوظائفهم بصورة طفيفة إلى 5% من 5.1% في مارس، فضلاً عن تباطؤ الأجور بالنسبة لمن انتقلوا لوظائف أخرى إلى 9.3% من 10.1% الشهر السابق.

وأضافت الشركات العاملة في قطاع إنتاج السلع 47 ألف وظيفة مقابل إضافة 145 ألفاً في قطاع تقديم الخدمات، بينما زاد التوظيف في قطاع التشييد بمقدار 35 ألفاً، والضيافة والترفيه 56 ألفاً.

وعلى صعيد خدمات المعلومات، انخفضت وظائف القطاع بمقدار 4 آلاف خلال الشهر الماضي مع زيادة سنوية بنسبة 4.4% في الأجور، وهي أقل وتيرة للنمو منذ أغسطس من عام 2021، وفق "نيلا ريتشاردسون" كبيرة الاقتصاديين في "إيه دي بي".

وتأتي هذه البيانات الجديدة مع ترقب المستثمرين اليوم نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المنعقد منذ يوم أمس، وسط توقعات بتثبيت الفائدة للمرة السادسة على التوالي في ظل تصاعد توقعات استمرار سياسة التشديد النقدي لفترة مطولة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوظائف الأمريكية الولايات المتحدة الأمريكية تقرير الوظائف الأمريكية الاقتصاد الأمريكي سوق العمل الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات