15 مايو 2024 23:24 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

منها القطن والبتروكيماويات.. عشماوي: مفاوضات لطرح سلع جديدة بالبورصة السلعية

الدكتور إبراهيم عشماوي
الدكتور إبراهيم عشماوي

قال رئيس البورصة السلعية الدكتور إبراهيم عشماوي، إن تفاوضًا جار مع وزارتي البترول والثروة المعدنية وقطاع الأعمال العام؛ لطرح مجموعة من السلع بالبورصة في قطاعات البتروكيماويات والقطن.

وذكر "عشماوي"- في تصريح اليوم على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة التموين والتجارة الداخلية؛ للإعلان عن طرح 12 فرصة استثمارية- أنه جار أيضًا بحث إضافة سلع جديدة بقطاع الحاصلات الزراعية والطاقة.

وذكر: "نستهدف جموع المصدرين خلال الفترة المقبلة، ومن الممكن طرح كثير من المعاملات التجارية بالبورصة"، مؤكدًا أن البورصة ليست فقط لتداول السلع الزراعية والمنتجات الغذائية، منوها بأنه من الممكن خلال الفترة القادمة التنسيق مع بورصات خارجية.

وحول عودة تداول السلعة المتوقفة على البورصة، قال "عشماوي"، إن البورصة ليست مسؤولة عن تحديد عودة التداول؛ وذلك يتوقف على البائع والجهات التي تقوم بالطرح.

اقرأ أيضاً

ولفت إلى أن هيئة السلع التموينية هي الجهة المنوط بها تحديد عودة تداول القمح على منصة البورصة، كما أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية هي الجهة المنوط بها عودة تداول السكر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إبراهيم عشماوي البورصة السعلية القطن قطاع الأعمال الطاقة البترول البتروكيماويات المنتجات الغذائية هيئة السلع التموينية السكر القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات