21 مايو 2024 19:00 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسك

لقاء اليوم
لقاء اليوم

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الثلاثاء، دينيس بيتشيروفيتش رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهِرسِك.

وهنأ "مدبولي"، رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهِرسِك، على موافقة المجلس الأوروبي على فتح باب مفاوضات انضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي في نهاية مارس الماضي.

وتطرق رئيس الوزراء، إلى العلاقات التجارية بين البلدين، حيث إن مصر تأمل في تعزيز مستويات التبادل التجاري، لذا؛ يجب دراسة سُبل جديدة لتعميق التعاون التجاري، ومنها اقتراح تشكيل مجلس أعمال مشترك بين البلدين والحفاظ على دورية انعقاده، مؤكدًا أهمية تعزيز التعاون بمجال السياحة، لا سيما بعد إطلاق رحلات طيران مباشر من مطاري سراييفو وبانيالوكا إلى الغردقة اعتبارًا 6 مايو 2022.

وتطلع "مدبولي"، إلى أن يؤدى استمرار خط الطيران المباشر إلى مزيد من التعاون في هذا المجال المهم.

اقرأ أيضاً

وأشار الرئيس البوسني، إلى أن بلاده لها حدود مشتركة مع الاتحاد الأوروبي وهذه فرصة جيدة لنفاذ الصادرات المصرية إلى دول الاتحاد، مؤكدًا أن بلاده لها مزايا نسبية في قطاعات بعينها مثل البنية التحتية، والتعدين، والأخشاب، وتوليد الطاقة الكهربائية من السدود.

وأكد الرئيس البوسني، أن بلاده تسعى إلى تطوير علاقات عملية ملموسة مع المستثمرين المصريين، وترغب في الإسراع بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تدعم مزيد من التعاون بين البلدين، معربًا عن تأييده لتشكيل مجلس أعمال مشترك بين البلدين.

وعن السياحة، قال الرئيس البوسني، إن بلادها لديها رغبة في تعزيز مستويات التعاون بين البلدين في هذا المجال، وهذا بدأ بالفعل عبر تسيير المزيد من رحلات الطيران بين عدد من المدن في البوسنة ومجموعة من المقاصد السياحية المصرية.

1d41f44d3f46.jpg
ae9144404318.jpg
c249be3a0c87.jpg
c667b8090496.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
العلاقات التجارية السياحة طيران الغردقة رئيس الوزراء مصر البوسنة والهرسك سراييفو التعاون التجاري التعدين الطاقة الأخشاب البنية التحتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات