14 يوليو 2024 23:40 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

كييف: المحادثات مع بولندا بشأن القضايا الزراعية مستمرة

أرشيفية
أرشيفية

أكد السفير الأوكراني لدى بولندا فاسيل زفاريتش، أن وارسو لم تعلق المحادثات مع كييف بشأن القضايا الزراعية، وأن المفاوضات مستمرة على جميع المستويات.

جاءت هذه التصريحات تعقيبًا على التقارير الأخيرة في وسائل الإعلام البولندية، التي تفيد بأن المحادثات بشأن القضايا الزراعية مع أوكرانيا قد توقفت؛ بسبب اتهامات بالفساد ضد وزير السياسة الزراعية والغذاء الأوكراني السابق ميكولا سولسكي، وفقًا لما أوردته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية، اليوم الثلاثاء.

وقال زفاريتش": "الأمر لا يتعلق بتعليق المفاوضات.. فالمحادثات مستمرة على جميع المستويات بما في ذلك على مستوى السفارة، ولكن كان هناك حاجة إلى تأجيل اجتماع بين وزيري الزراعة في أوكرانيا وبولندا إلى وقت لاحق، عندما يقرر الجانب الأوكراني اختيار وزير السياسة الزراعية الذي سيشارك في هذا الاجتماع".

وأشار السفير الأوكراني، إلى أن الاهتمام بعقد المزيد من الاجتماعات على مستوى الوزارات المعنية وبمشاركة الجمعيات الزراعية في البلدين لا يزال مرتفعا، وأن مثل هذا الحوار فعال.

وكان نائب وزير الزراعة البولندي ميخائيل كولودزيجيكزاك، قد صرح في وقت سابق، بأن وارسو أوقفت المحادثات مع كييف بشأن القضايا الزراعية بسبب إقالة ميكولا سولسكي مؤخرًا من وزارة السياسة الزراعية والأغذية في أوكرانيا والتهم الجنائية الموجهة إليه، وقال: "المحادثات مع كييف توقفت لأننا لن نتفاوض مع أشخاص متهمين بالفساد".

وكان من المقرر عقد الجولة التالية من المحادثات الزراعية الأوكرانية - البولندية اليوم 14 مايو لكن تم إلغاؤها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا بولندا الزراعة السياسة الزراعية الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات