20 مايو 2024 21:29 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة: مصر تدعم جهود الاتحاد الإفريقي لتحقيق الأمن الغذائي لشعوب القارة

وزير الزراعة
وزير الزراعة

التقى سيد القصير وزير الزراعة، على هامش مشاركته في فعاليات قمة الأسمدة وصحة التربة، المنعقدة في العاصمة الكينية نيروبي، مع نائب رئيس الوزراء الكيني للشؤون الخارجية، ووزيرة التعاون الدولي بالنرويج، ووزيرا الزراعة في روندا وأوغندا، وعدد من ممثلي ورؤساء المنظمات والاتحادات الدولية والإقليمية.

وأكد وزير الزراعة، دعم مصر لجهود دول القارة، والاتحاد الإفريقي في قطاع الزراعة لما له من أهمية كبرى في تحقيق الأمن الغذائي لشعوب القارة، في ضوء ما يشهده العالم من اضطرابات وتحديات آثرت سلبيًا على سلاسل الإمداد والتمويل وأسعار السلع الزراعية والغذائية.

وشدد "القصير"، خلال لقاءاته مع المسئولين الأفارقة، على ضرورة مضاعفة الإنتاج الزراعي لدول القارة، والاستفادة القصوى من وحدة المساحة المنزرعة ومن قصص النجاح في مجال الإدارة الجيدة والمستدامة للتربة؛ بهدف تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لشعوب إفريقيا.

كما التقى وزير الزراعة، بالسفيرة "جوزيفا ساكو" مفوض الزراعة والتنمية الريفية والمياه والاقتصاد الأزرق، حيث أشادت بدور مصر المحوري الذي دعم انعقاد هذه القمة أثناء ترأس مصر للجنة الفنية المتخصصة في الزراعة والتنمية الريفية خلال الفترة من ٢٠٢١- ٢٠٢٣.

اقرأ أيضاً

وأعرب الوزير، عن امتنانه للجهد الذي تبذله مفوضية الزراعة بالاتحاد الإفريقي في الإعداد الجيد للقمة، واتخاذ الترتيبات اللازمة لحضور هذا التجمع من وزراء الزراعة والخارجية من دول القارة الإفريقية؛ بهدف مناقشة التحديات وإيجاد الحلول المناسبة لزيادة معدلات الأسمدة والإدارة المستدامة للتربة بدول القارة.

من جانبهم، أشاد الوزراء والمسئولين الأفارقة، بالنهضة التي شهدتها الدولة المصرية في مجال الزراعة والتنمية المستدامة، مؤكدون تقديرهم للتقدم الذي حققته مصر في هذا الإطار في ظل ما لمسوه من جهود لها في دعم دول القارة الإفريقية.

39c4286b737a.jpg
679165b63de1.jpg
aa7839bae758.jpg
dcf0e14fe2fe.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة السلع الزراعية التنمية سلاسل الإمداد الأمن الغذائي إفريقيا روندا أوغندا النرويج الزراعة الأسمدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات