20 يوليو 2024 13:39 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”الداخلية” تضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بقيمة 10 ملايين جنيهرئيس هيئة قناة السويس يتفقد الرافعة البحرية ”CC”| صورمعدل التضخم في عمان يرتفع بنسبة 0.7% خلال يونيومجموعة إماراتية ترصد 500 مليون درهم للاستثمار في إدارة المخلفات بمصررئيس الوزراء يغادر إلى غانا للمشاركة باجتماعات الاتحاد الإفريقيوزير الإسكان يتفقد مشروع ”آي سيتي” المقام بالتعاون مع ”ماونتن فيو”بدعم من القيادة السياسية.. توجه حكومي لتصعيد الشباب في المواقع القياديةوزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع السنغالتأخر 14 رحلة طيران مغادرة من المطارات المصرية نتيجة اضطرابات التشغيل العالميةوزيرا التخطيط والاستثمار يبحثان ضبط الإنفاق الاستثماري وإجراءات الإصلاح الهيكليالبورصة المصرية: الأنشطة المفعلة لشركة ”أسطول للأوراق المالية” لا تتضمن الوساطة والسمسرة في السندات21 قطاعًا اقتصاديا وخدميًا مستهدفًا باقتصادية قناة السويس| إنفوجراف
طاقة ومعادن

الولايات المتحدة تحظر استيراد اليورانيوم الروسي المخصب

الطاقة النووية
الطاقة النووية

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع تشريعًا يحظر استيراد اليورانيوم الروسي المخصب ليصبح قانونًا، وذلك في أحدث مساعي واشنطن لعرقلة غزو روسيا لأوكرانيا، من خلال تجفيف أحد مصادر تمويل البلاد.

ويبدأ الحظر على واردات الوقود لمحطات الطاقة النووية، في غضون 90 يومًا تقريبًا، ولكن يسمح القانون لوزارة الطاقة بإصدار إعفاءات في حالة وجود مخاوف بشأن الإمدادات.

وتعد روسيا أكبر مورد لليورانيوم المخصب في العالم، وتعتمد محطات الطاقة النووية الأميركية على نحو 24% من استخداماتها على الخام الروسي، وفقًا لوكالة رويترز.

ويخصص القانون، نحو 2.7 مليار دولار من التمويل في التشريعات السابقة لتعزيز صناعة وقود اليورانيوم في الولايات المتحدة.

وقال جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأميركي، في بيان له "وقع الرئيس بايدن على سلسلة تاريخية من الإجراءات التي ستعزز أمن الطاقة والاقتصاد في بلادنا، من خلال تقليل اعتمادنا على روسيا للحصول على الطاقة النووية المدنية، والتخلص منه في نهاية المطاف".

وذكر "سوليفان"، أن القانون يحقق الأهداف متعددة الأطراف التي حددناها مع حلفائنا وشركائنا، بما في ذلك التعهد الذي تسنى الاتفاق عليه في ديسمبر الماضي مع كندا وفرنسا واليابان وبريطانيا، باستثمار 4.2 مليارات دولار بصورة جماعية لتوسيع قدرة تخصيب اليورانيوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الطاقة النووية اليورانيوم الروسي روسيا موسكو اليورانيوم الروسي المخصب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات