29 مايو 2024 09:15 21 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير الصناعة: نعمل على تحديد المزايا التنافسية الإنتاجية بالمحافظات لربطها بالسياسة التصديرية

لقاء اليوم
لقاء اليوم

التقى المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد؛ لبحث سبل تعزيز الأنشطة الصناعية والاستثمارية بالمحافظة.

وأكد وزير الصناعة، حرص الوزارة على دعم جهود تعزيز التنمية الصناعية بالمحافظة، حيث تمتلك العديد من الإمكانات والمقومات التصنيعية الكبيرة، فضلًا عن الموقع المتميز على البحر المتوسط وقناة السويس، مما يؤهلها لتكون مركزًا صناعيًا ولوجستيًا لنفاذ الصادرات المصرية إلى مختلف الأسواق.

وقال الوزير، إن الوزارة تسعى بشكل دائم لتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للمحافظة من أجل تحقيق أقصى استفادة من مقوماتها الصناعية واللوجستية؛ بما يسهم في رفع الكفاءات الإنتاجية وزيادة مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.

وأعلن وزير الصناعة، أن الوزارة تعمل حاليًا وبالتنسيق مع مختلف المحافظات على تحديد المزايا التنافسية الإنتاجية لكل محافظة لربطها بالسياسة الصناعية والتصديرية للوزارة؛ للمساهمة في رفع الكفاءات الإنتاجية للمحافظات، وتوفير المزيد من فرص العمل.

من جهته، أشاد محافظ بورسعيد، بالتعاون والتنسيق الدائم بين المحافظة والوزارة في توفير المزيد من التسهيلات والخدمات للمستثمرين بالمحافظة.

وأشار "الغضبان"، إلى أن المحافظة نجحت خلال السنوات الماضية إحداث طفرة صناعية، حيث أقامت العديد من المشروعات الصناعية الكبرى، وإنشاء مجمع الصناعات الصغيرة بمنطقة جنوب الرسوة، والمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، والمنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد.

وذكر أن المشروعات تتضمن أيضًا مشروع مجمع الصناعات الثالث الذي يشمل 4 مجمعات صناعية بإجمالي 72 مصنع في أنشطة المواد الغذائية والغزل والنسيج والأنشطة الهندسية والملابس الجاهزة والبتروكيماويات بمساحات مختلفة، ومشروع الـ54 و58 مصنع للصناعات الصغيرة والمتوسطة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة المحافظات السياسة الصناعية فرص العمل محافظ بورسعيد الأسواق الصادرات شرق بورسعيد بورسعيد الملابس النسيج المواد الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات