14 يوليو 2024 07:23 7 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

على خلفية الطلب البرازيلي

أسعار الأرز التايلاندي ترتفع لأعلى مستوى في شهرين

أسعار الأرز
أسعار الأرز

ارتفعت أسعار الأرز التايلاندي، إلى أعلى مستوياتها منذ شهرين، على خلفية الارتفاع المفاجئ في الطلب من البرازيل والمكسيك، حسبما قالت مصادر في السوق لـ"S&b Global"، ومن المرجح أن يدعم الأسعار في جنوب شرق آسيا في الأيام المقبلة.

ويتم حاليًا تصدير الأرز التايلاندي من الدرجة B إلى البرازيل والمكسيك، وفقًا لمصدر تجاري مقيم في تايلاند.

وقال المصدر للوكالة، إنه من المتوقع أن تصل الشحنات إلى البرازيل عبر موانئ سانتوس وباراناغوا، حيث تتراوح الأسعار بين 580 و600 دولار للطن المتري فوب.

في حين قامت "بلاتس"، التابعة للوكالة، بتقييم الأرز الأبيض التايلاندي المكسور بنسبة 5% على ظهر السفينة بسعر 616 دولارًا للطن متري، والأرز الأبيض من الدرجة "B" بنسبة سلامة تبلغ 100% بسعر 626 دولارًا للطن على ظهر السفينة في 16 مايو، وهو ما يمثل أعلى مستوى خلال شهرين لكلا النوعين.

وكانت البرازيل من ضمن أكبر 10 منتجين للأرز في العالم، حيث كانت تنتج في المعتاد حوالي 7 ملايين طن متري من الأرز، وتستورد ما يقرب من مليون طن متري كل عام، معظمها من باراجواي وأوروغواي والأرجنتين وإيطاليا والبرتغال.

وقالت المصادر، إن الفيضانات دمرت حقول الأرز في ريو غراندي دو سول، منذ أواخر أبريل، وهي الولاية المسؤولة عما يقرب من 70% من محصول الأرز في البلاد.

وقالت مصادر أخرى في السوق، إن هناك توقعات بأن تستورد البرازيل على الأرجح مليون طن إضافي من الأرز في عام 2024؛ لإطعام سكانها المتزايد عددهم 215 مليون نسمة.

على صعيد تايلاند، من المتوقع أن تنتج 20 مليون طن متري من الأرز في العام التقويمي 2024، بانخفاض 4% على أساس سنوي هذا الموسم، مع تصدير 8.4 ملايين طن متري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الأرز أسعار الأرز التايلاندي أسعار الأرز كسر 5% أسعار تصدير الأرز التايلاندي صادرات الأرز التايلاندي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات