20 يوليو 2024 13:40 13 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”الداخلية” تضبط قضايا اتجار في النقد الأجنبي بقيمة 10 ملايين جنيهرئيس هيئة قناة السويس يتفقد الرافعة البحرية ”CC”| صورمعدل التضخم في عمان يرتفع بنسبة 0.7% خلال يونيومجموعة إماراتية ترصد 500 مليون درهم للاستثمار في إدارة المخلفات بمصررئيس الوزراء يغادر إلى غانا للمشاركة باجتماعات الاتحاد الإفريقيوزير الإسكان يتفقد مشروع ”آي سيتي” المقام بالتعاون مع ”ماونتن فيو”بدعم من القيادة السياسية.. توجه حكومي لتصعيد الشباب في المواقع القياديةوزير الخارجية يؤكد أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي مع السنغالتأخر 14 رحلة طيران مغادرة من المطارات المصرية نتيجة اضطرابات التشغيل العالميةوزيرا التخطيط والاستثمار يبحثان ضبط الإنفاق الاستثماري وإجراءات الإصلاح الهيكليالبورصة المصرية: الأنشطة المفعلة لشركة ”أسطول للأوراق المالية” لا تتضمن الوساطة والسمسرة في السندات21 قطاعًا اقتصاديا وخدميًا مستهدفًا باقتصادية قناة السويس| إنفوجراف
طاقة ومعادن

استثمارات صينية روسية لفتح أول محطة لغاز البترول المسال على سواحل الميحط الهادئ

غاز البترول المسال
غاز البترول المسال

قال مصدران بصناعة النفط اليوم الأربعاء إن روسيا ستفتتح على الأرجح أول محطة لغاز البترول المسال على ساحل المحيط الهادئ باستثمارات مشتركة من الصين بحلول نهاية عام 2025.

وفي الأسبوع الماضي، أبرم صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF) اتفاقية مع شركة البتروكيماويات الصينية "هواوي" لتمويل المحطة البحرية في أقصى شرق روسيا لشحن غاز البترول المسال، في حين لم تحدد موعد الانتهاء من المشروع.

وينص الاتفاق، الذي تم توقيعه قبل زيارة الرئيس فلاديمير بوتين للصين يومي 16 و17 مايو، على استثمار 7 مليارات روبل (77.63 مليون دولار) في المحطة بقدرة سنوية تبلغ مليون طن متري، ومن المتوقع أن يصل إجمالي الاستثمارات إلى حوالي 30 مليار روبل.

وقال التجار إن إمدادات غاز البترول المسال من المحطة ستمكن روسيا من الوصول إلى المستهلكين في شرق وجنوب الصين، وكذلك فيتنام وكوريا الجنوبية وإندونيسيا ودول أخرى.

وستساعد المحطة في ميناء سوفيتسكايا جافان (الميناء السوفييتي) على تسهيل عمليات إعادة التوجيه المستمرة لصادرات موارد الطاقة الروسية إلى آسيا من أوروبا، التي فرضت عقوبات على غاز البترول المسال الروسي بسبب الصراع في أوكرانيا.

وتعتبر الصين أكبر مستهلك ومستورد في العالم لغاز البترول المسال، وهو مزيج من البروبان والبيوتان، ويُستخدم بشكل رئيسي كوقود للسيارات والتدفئة وإنتاج البتروكيماويات الأخرى.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غاز البترول المسال روسيا الصين بكين موسكو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات