24 يوليو 2024 22:16 17 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
باستثمارات 50 مليون دولار.. توقيع شراكة بين ”العربي” و”شارب” لتصنيع الثلاجة والديب فريزرمصر تحقق 4.1 مليارات دولار فائض كلي في ميزان المدفوعات| إنفوجراف”قناة السويس” تطرح 960 وحدة سكنية للبيع لكافة المواطنينضبط 6 أطنان دقيق أبيض وبلدي مدعم عبر شرطة التموين”فيتش” تتوقع زيادة مبيعات السيارات في مصر بنسبة 21.9% خلال عام 2024| إنفوجرافمنها تركيب عدادات الكهرباء.. ننشر 4 قرارات لمجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعيبحد أقصى 50 مليار جنيه.. مجلس الوزراء يوافق على مبادرة لتشجيع قطاع السياحةالمراعي السعودية: حجم الاستثمارات في مصر يتزايد بشكل مستمر.. ونصدر بـ50 مليون دولاروزير الاستثمار: تفعيل دور جهاز التمثيل التجاري لفتح أسواق جديدة أمام الصادراترئيس الوزراء يوجه بتعزيز قدرات التصنيع المحلي للدواءالبترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 374 قرية ضمن المرحلة الأولى لـ”حياة كريمة”رئيس الوزراء: المؤشرات الاقتصادية تظهر تحسنًا ملموسًا خلال الآونة الأخيرة
أخبار السلع

”السلع التموينية” تحصل على تمويل 297.1 مليون دولار لتوفير 500 ألف طن سكر

الجولة التفقدية للمصنع
الجولة التفقدية للمصنع

صرح الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة هاني سنبل، بأن لمصنع الشركة الشرقية للسكر "النوران" في مدينة الصالحية بمحافظة الشرقية يقدر حجمه بأكثر من 6 مليارات جنيه، مما يجعله أحد أكبر المشاريع التنموية لدى المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص.

جاءت التصريحات خلال زيارة للمصنع، رفقة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وأعرب "سنبل"، عن افتخاره بالأثر الإيجابي الذي خلفه المشروع على المجتمع، حيث تمكن من خلق أكثر من ٧٠٠ فرصة عمل مباشرة، وساهم في دعم 30 ألف مزارع ومزارعة، ووصلت قيمة الصادرات إلى أكثر من 60 مليون دولار.

وأشار "سنبل"، إلى أنه في إطار دعم المؤسسة للأمن الغذائي في مصر، قامت المؤسسة بعملية تمويلية جديدة EGY-228 لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، عبر فتح اعتمادات لكمية 500 ألف طن من السكر بإجمالي مبلغ 279.1 مليون دولار، وذلك لتغطية جزء من احتياجات السوق المصري من السكر خلال الفترة من مايو وحتى أغسطس 2024.

يشار إلى أن مصنع الشركة الشرقية للسكر، يعد أحد أبرز المشروعات التي ساهمت فيها المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، بجانب عدد من المؤسسات المالية الدولية وبنك مصر والقطاع الخاص؛ لدعم الأمن الغذائي في مصر.

وأقيم المصنع على مساحة 420 فدان بمدينة الصالحية الجديدة، وحقق قصة نجاح كبيرة عبر زيادة قدرة مصر لزراعة البنجر بنحو 2.5 مليون طن، وتحقيق صادرات تجاوزت 60 مليون دولار، وخلق نحو 700 فرص عمل مباشرة وأكثر من 30 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وتقوم الشركة، بإنتاج ثلاث منتجات على مدار العام، منتج رئيسي وهو السكر الأبيض، ومنتجين فرعيين هما علف الحيوانات والمولاس، ويعتبران منتجات تصديرية، والتي تساهم بشكل كبير في توفير العملة الأجنبية التي تدخل في عجلة التنمية للاقتصاد المصريً.

ويمثل إنتاج الشركة من السكر الأبيض، حوالي 15% من إنتاج مصر من سكر البنجر، وحوالي 11% من إنتاج السكر في مصر بشكل عام من القصب والبنجر، كما تزرع الشركة، 80 ألف فدان سنويًا محصول البنجر لإنتاج 2 مليون طن بنجر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التموين وزيرة التخطيط المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة السلع التموينية دولار تمويل سكر جنيه مصر الأمن الغذائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات