22 يوليو 2024 08:50 15 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

بعد توقيع تعاقد مع موانئ أبوظبي.. وزير النقل: مصر لم ولن تبيع موانئها

وزير النقل
وزير النقل

أكد المهندس كامل الوزير وزير النقل، أن مصر لم ولن تبيع موانئها، وأن التوقيع الذي تم اليوم الأربعاء، لا يعد بيعًا ولا استحواذًا على الإطلاق، بل هو شراكة بين الجانبين لمدة محددة لنقل الخبرات ودعم السياحة المصرية والاقتصاد القومي.

ووُقع اليوم، العقد النهائي لمنح التزام بناء وتطوير وإدارة وتشغيل وتسويق وصيانة وإعادة تسليم البنية الفوقية، لمحطات السفن السياحية في موانئ: سفاجا، والغردقة، وشرم الشيخ، بين الهيئة العامة لمواني البحر الأحمر ومجموعة موانئ أبوظبي.

وأوضح وزير النقل، أن محطتي سفاجا والغردقة محطات حديثة سبق افتتاحهما بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال عامي 2015 و2016، ومحطة شرم الشيخ سيتم رفع كفاءتها وإعادة تطويرها، عبر الشراكة مع موانئ أبوظبي، التي يمثل الشراكة معها تجسيدًا للخطة الشاملة للوزارة لتكوين الشراكات الاستراتيجية مع كبرى شركات إدارة وتشغيل الموانئ العالمية والخطوط الملاحية.

وحول العوائد المتوقعة، أشار الوزير، إلى أن هذا التعاقد له عوائد مباشرة، تتمثل في ضخ مجموعة موانئ أبوظبي لاستثمارات بقيمة 4.7 ملايين دولار؛ لتطوير البنية الفوقية للتعامل مع تلك النوعية من السياحة الفاخرة، لتغطي إدارة وتشغيل محطات السفن السياحية الثلاث، بجانب عوائد غير مباشرة مثل توفير فرص العمل، والعوائد على المقاصد السياحية للسائحين، وأنشطة السائح المختلفة بها، بما يسهم في زيادة الدخل القومي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير النقل الرئيس السيسي سفاجا البحر الأحمر شرم الشيخ الغردقة السياحة الاقتصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات